الأخبار العاجلة

العبادي يوجّه بفتح الطرق المؤدية الى “الكرادة داخل” وتخليصها من نقاط التفتيش

بغداد ـ الصباح الجديد:
كشف مصدر أمني رفيع في قيادة عمليات بغداد، امس الأحد، عن صدور توجيهات من القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي برفع جميع نقاط التفتيش عن مداخل منطقة الكرادة داخل وسط العاصمة بغداد وفتح جميع الطرق المؤدية إليها.
وقال المصدر في تصريح صحفي إن “القائد العام للقوات المسلحة، وجه مؤخرا برفع كافة نقاط التفتيش من مداخل منطقة الكرادة داخل، وفتح جميع الطرق المؤدية إليها، على أن يتم ذلك بأسرع وقت”.
وأضاف، أن “الاستعدادات لتنفيذ التوجيه ماضية على قدم وساق، وستتم إجراءات التفتيش في مناطق خارج منطقة الكرادة، ومن المقرر أن يتم نصب أجهزة السكانر في نقاط جسر الجادرية وبداية جسر ملعب الشعب ومدخل الكرادة من جهة منطقة الزعفرانية”.
وأشار إلى أن “الإجراء تم اتخاذه بعد المناشدات والتظاهرات المتكررة من قبل سكنة وتجار منطقة الكرادة داخل، بعد سلسلة من الإجراءات الأمنية المشددة التي اتخذتها قيادة عمليات بغداد، عقب تفجير بنايتي مجمع الليث التجاري وهادي سنتر”.
من جهة أخرى، حذر متخصصون في المرور، من حدوث زخم واختناقات مرورية عند تلك المناطق، حيث ستشهد مدينة بغداد كثافة في تجمع العجلات عند مرورها عبر أجهزة الفحص المزمع تنصيبها.
يشار الى أن منطقة الكرادة داخل شهدت في تموز 2017 تفجيرا دمويا أوقع المئات بين قتيل وجريح، الأمر الذي دفع الأجهزة الأمنية الى فرض إجراءات مشددة على المنطقة شملت حصر الدخول اليها عبر عدد محدود من المداخل، ما أدى انخفاض عدد مرتاديها وتأثر نشاطها التجاري.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة