الملف الأمني

ضبط عصابة للخطف بمعسكر الرشيد جنوبي بغداد * مقتل إرهابي في معركة وادي ثلاب شرقي ب‍عقوبة
مقتل 7 من قادة داعش بقصف جوي وسط الحويجة * استهداف دورية للحشد في جرف النصر شمالي بابل

بغداد – ضبط عصابة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت باعتقال أفراد عصابة متهمة باختطاف وقتل 14 شخصا بينهم نساء جنوبي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “قوة أمنية تمكنت من إلقاء القبض على عصابة متهمة بخطف وقتل 14 شخصا بينهم نساء ضمن عشوائيات معسكر الرشيد جنوبي بغداد”.

ديالى – اشتباكات مسلحة
اعلن القيادي في الحشد الشعبي جبار المعموري امس السبت، بأن ما يُسمى بـ”أمير داعش في ولاية ديالى” قُتل خلال معركة وادي ثلاب شمال شرقي قضاء ب‍عقوبة.
وقال المعموري إن “أمير تنظيم داعش في ولاية ديالى قُتل مع عدد من معاونيه على وفق المعلومات المتوفرة لدينا في معركة وادي ثلاب ضمن حوض حمرين(80كم شمال شرقي بعقوبة) في مواجهات مع القوات الأمنية المشتركة “.

كركوك – قصف جوي
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس السبت بأن سبعة من أبرز قادة تنظيم “داعش” قتلوا بقصف جوي وسط قضاء الحويجة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “طيران التحالف الدولي قصف موقعا فيه عدد من قادة تنظيم داعش الإرهابي وسط قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك)”، مبينا أن “المعلومات الأولية تشير إلى مقتل سبعة من أبرز قادة التنظيم غالبيتهم يحملون جنسيات أجنبية “.

بابل – استهداف دورية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس السبت، بأن ستة مقاتلين من الحشد الشعبي أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في ناحية جرف النصر شمالي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة انفجرت، ظهر يوم امس ، على دورية تابعة للحشد الشعبي في ناحية جرف الصخر شمالي بابل”، وأن “الانفجار أسفر عن إصابة ستة من عناصر الدورية”.

صلاح الدين – هجوم مسلح
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس السبت ان قوات الحشد الشعبي صدت تعرضا لداعش بالقرب من مرقد السيد محمد في قضاء بلد جنوب مدينة تكريت، فيما تلاحق القوات الامنية ثلاثة من عناصر تنظيم داعش الارهابي .
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “قوة من الفوج الثاني صدت، تعرضا لداعش بالقرب من مرقد السيد محمد جنوبي تكريت” .

الانبار – ضربات جوية
اعلن قائد الفرقة السادسة في الجيش اللواء الركن نومان عبد الزوبعي امس السبت، عن مقتل عدد من عناصر “داعش” وتدمير مقر ومضافة وملغمة للتنظيم بضربات جوية للتحالف الدولي غربي الرمادي.
وقال اللواء الركن الزوبعي إنه تم “تدمير مقر لداعش ومضافة ومفخخة بضربات جوية للتحالف الدولي في قضاء عنة، (210 كم غرب الرمادي)” ، مضيفا أن الضربات أسفرت أيضا عن “قتل أعداد من داعش”.

النجف – خطة امنية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة النجف امس السبت بان عمليات الفرات الاوسط وضعت خطة امنية في عيد الغدير لحماية الأماكن المقدسة والزائرين للمحافظة.
وذكر المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان المديرية شرعت بتنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بعيد الغدير والتي وضعت باشراف مباشر وميداني من قائد عمليات الفرات الاوسط اللواء الركن قيس المحمداوي وقائد شرطة النجف الاشرف والمنشآت العميد الحقوقي ماجد حاكم كاظم وتنفذها الآلاف من الأجهزة الأمنية المنتشرة في عموم المحافظة”.

ذي قار – اعتقال مطلوب
كشف مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ذي قار امس السبت عن القاء القبض على متهمين، بحوزتهما اقراص مخدرة.
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان مكتب مكافحة مخدرات الناصرية، تمكن من إلقاء القبض على متهم ضبط بحوزته (20) قرص مخدر من النوع المعروف محليا بالكبتي” ، فيما استطاعت خلية استخبارات فوج المهمات الخاصة من إلقاء القبض على متهم ضبط بحوزته (36 ) قرص مخدر من النوع المعروف محليا بالكبتي”.

البصرة – اطلاق نار
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس السبت ان الأجهزة الأمنية في ناحية الإمام القائم (الثغر سابقا) شمالي البصرة عثرت على جثة رجل خمسيني عليها آثار إطلاق عيارات نارية مباشرة في منطقة الرأس.
وذكر المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن ” مجهولين أطلقوا النار على الضحية في ساعات مبكرة من فجر يوم امس الاول بمنطقة العلوة إحدى اكبر المناطق في الناحية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة