الأخبار العاجلة

البارالمبية الدولية تمنح المبارز عمار هادي درع الشجاعة

4 لاعبين إلى نصف نهائي تنس بطولة طهران
بغداد ـ هشام السلمان
أعلن رئيس اللجنة البارالمبية الوطنية العراقية الدكتور عقيل حميد عن منح اللجنة البارالمبية الدولية مساء أمس وعلى هامش اجتماعات اللجنة البارالمبية الدولية المنعقدة حاليا في دولة الامارات العربية درع الشجاعة للمبارز العراقي عمار هادي صاحب فضية بارالمبياد ريودي جانيرو في البرازيل.
وقال حميد ان التكريم غير المسبوق في الرياضية العراقية والذي يعد الاعلى في تاريخ جميع الرياضيين العراقيين جاء بعد جهود كبيره وحثيثه بذلت من قبل للجنه البارالمبيه العراقيه للحصول على هذا التكريم.
واضح لم يسبق لرياضي عراقي سواء في رياضة الاصحاء أم في رياضة متحدي الاعاقة ان حصل عليه , حيث يمثل هذا التكريم انعطافة تاريخية في مسار اللجنة البارالمبية العراقية صاحبة الانجاز في كل المجالات.
من جانب اخر، تأهل أربعة لاعبين من المنتخب الوطني العراقي الى المربع الذهبي لبطولة طهران الدولية بالتنس الارضي التي تتواصل هناك لليوم الثاني على التوالي حيث تشهد البطولة منافسات عالية بين ابطال اللعبة في العالم.
وذكر رئيس الاتحاد العراقي للتنس الارضي عبيد عنيد ان اللاعبين حسين حامد ومحمد مهدي تأهلا الى المربع الذهبي لفعالية الفردي فيما تاهل الى المربع ذاته بفعالية الزوجي حسين حامد ومحمد طالب.
وقال رئيس الاتحاد ان اللاعبين الذين تأهلوا يمتلكون الامكانية العالية والقدرة البدنية للحصول على مركز متقدم في البطولة التي يشارك فيها العراق بخمسة لاعبين هم حسين حامد ومحمد طالب ومحمد مهدي وحسين خليل وعماد رحمن وعلي عدنان.

* مدير إعلام اللجنة البارالمبية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة