اتحاد اللعبة يعلن المشاركة في بطولة العالم للشباب والنساء

«الصباح الجديد» تواكب أول دورة تدريبية تحكيمية دولية لـ»تنس كرة القدم»
بغداد ـ الصباح الجديد:

واكبت «الصباح الجديد» باكورة نشاطات الاتحاد العراقي لتنس كرة القدم، المتضمن اقامة دورة تدريبية وتحكيمية دولية تضيفها ملاعب اكاديمية مشروع البطل الأولمبي في مجمع ملعب الشعب الدولي، وشارك في الدورة 25 بين مدرب وحكم ولكل الجنسين، وجرى حفل توزيع شهادات التخرج وسط اجواء السعادة والفرح بحضور العديد من الشخصيات الرياضية والمسؤولين.
وقال رئيس الاتحاد العراقي لتنس كرة القدم (UNIF)، صفاء صاحب، ان موافقات الاتحاد الدولي للعبة وصلت وتم اعتماد العراق عضواً في تشكيلة الاتحاد الدولي للعبة، بعد عمل متواصل وتهيئة ارضية مناسبة منذ العام 2007، فتمت المباركة من اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية، وبدأ العمل بتنظيم بطولة رباعية بمشاركة أندية الشرطة والصناعات الكهربائية وشباب المشاهدة وافروديت من الشمال.
ونوه إلى انه تم اقرار الهيئة التأسيسة للاتحاد، وترجمة القانون الدولي، وتشكيل إدارة تتألف من صفاء صاحب رئيساً واسعد علي الساعدي نائباً وعلي خلف أميناً للسر ورشا الياسري مسؤولة العلاقات وامين شراد مسؤول الإعلام وعضوية ضرغام دخيل وكريم درويش ونجم عبود.
وبين ان الدورة التدريبية والتحكيمية المتواصلة، شهدت تعاونا كبيراً من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والتربية، والكليات والمعاهد والمدارس، اشترك في ألقاء المحاضرات فيها، رئيس الاتحاد ونائبه، ايضا محاضرات في فن الإدارة القاء الخبير احمد عباس وفن التدريب باشراف الدكتور صبري بنانة مدير مشروع البطل الأولمبي، فضلاً على محاضرات القاها ممثل وزارة التربية نجم عبود، والتحكيم لعباس عبد الكريم، وايضا لمتخصصين في الطب الرياضي وعلم النفس، وقانون اللعبة وشرحه حيث يتضمن 13 فقرة.. وبين ان اتحاد تنس كرة القدم، تلقى دعوة للمشاركة في بطولتي العالم لفئتي النساء والشباب وستقامان في التشيك، مقر الاتحاد الدولي للعبة، في شهري تشرين الثاني، فيما تجرى بطولة المتقدمين شهر كانون الثاني 2018 في رومانيا.
واوضح انه تم تشكيل فريق نسوي واخر لفئة الشباب بعد اجراء البطولة الاخيرة التي اقيمت وفقاً لقانون اللعبة الدولي بتصنيفاته الثلاث الفردي والزوجي والفرقي، وسيتم تشكيل منتخب المتقدمين في ضوء اقامة بطولة دوري الاندية الذي سيقام في المدة ما بين 15 تشرين أول و15 تشرين الثاني المقبلين.. واكد صاحب، انه يعول كثيراً على ان يكون اتخاده فعالاً، ولا سيما في ضوء مباركة اللجنة الأولمبية وعمل الفريق الإداري المتميز في باكورة انطلاق وتأسيس الأتحاد، منوهاً إلى افتتاح 4 فروع في الشمال والجنوب والفرات الأوسط وبغداد لتكون عاملة تسهم في انتشار اللعبة افقياً.
من جانبه، اشار المحاضر الدولي، نائب رئيس الاتحاد، اسعد علي الساعدي، ان المحاضرات كانت متميزة شهدت تفاعلاً واستجابة ومشاركة من جميع المشاركين في الدورة التدريبية التحكيمية الدولية، منوهاً إلى الاتحاد الدولي منحه، إلى جانب رئيس الاتحاد صفاء صاحب، تخويلاً بتنظيم الدورات الدولية التدريبية والتحكيمية في العراق والشروع بالعمل الاحترافي المنظم، مشيراً إلى انه اشترك في 4 دورات دولية 2 منها في التشيك وواحدة في فرنسا واخرى في اذربيجان.
وفي رؤى استطلاعية اجرتها «الصباح الجديد» مع عدد من المشاركين، قال أحمد إبراهيم ياسين، ان الفائدة الفنية كانت كبيرة جداً لجميع المشاركين في الدورة الدولية، حيث كانت المعلومات تصل بطريقة متميزة وسهلة عن طريق المحاضرين، وكذلك فان الاجواء كانت مؤهلة لكسب احدث المعلومات الخاصة بريةض تنس كرة القدم.
من جانبها، قالت المشاركة، اقبال محمود، انها تلقت معلومات جديدة ومهمة من أجل دخولها عالم تحكيم اللعبة، مبينة ان هنالك تعاون كبير بين المديرية العامة للتربية في وزارة التربية وبين اتحاد تنس كرة القدم، حيث ينتظم في الدورة التدريبية التحكيمية 5 من منتسبي المديرية وهم ( اقبال محمود ويسرى مجيد وهيثم فليح وعباس حسن وكريم داود).. وبينت ان بروتكول التعاون الرياضي بين الوزارة والقطاعات الرياضية متواصل، حيث هنالك دعمأً كبيراً لنشاطات الاتحادات الرياضية في شتى الألعاب بما يسهم في تطوير وتقدم عجلة الرياضة في العراق.
يذكر ان المشاركين في الدورة التدريبية والتحكيمية الدولية في لعبة تنس كرة القدم هم ( احمد طارق واحمد ادريس وادريس عمر ويسرى مجيد واحمد راضي وطاهر يحيى ونداء ياسر وزهراء عماد وكاوة عبد الله وناجي حسن وعباس حسن وعدنان عزم وهيثم فليح واقبال محمود ومحمد يونس وحيدر عزيز وسعد عبيد وكريم داود واحمد ابراهيم واكرم عبد الحسين وعبد الرسول صالح وحذيفة حاتم وضياء جاسم وحيدر علي وحسين نجم عبود وشفيق جبل).

«شؤون الأقاليم والمحافظات»
تؤكد الدعم
اكد مدير عام دائرة سؤون الاقاليم والمحافظات في وزارة الشباب والرياضة، طالب جابر الموسوي، ان ابواب الدائرة مفتوحة امام الاتحاد العراقي لتنس كرة القدم، حيث يعد اتحاداً فتياً يتطلب المساندة من أجل تثبيت الاقدام في رحلة البداية والشروع بالعمل من اجل الوصول إلى تحقيق الافضل خدمة للرياضة العراقية.
واشار الموسوي، على هامش حضوره، مع معاونه سولاف حسن، حفل توزيع شهادات التخرج، للدورة التدريبية التحكيمية الدولية التي نظمها اتحاد تنس كرة القدم في ملعب الاكاديمية الأولمبية بمجمع ملعب الشعب الدولي، اشار الى الاندفاع الكبير الذي لمسه في عمل الاتحاد الجديد، مما يؤكد انه سيكون صاحب شعبية كبيرة وبوقت قياسي.. وقدم الموسوي شكره إلى الاتحاد الجديد بقيادة صفاء صاحب، على الدعوة التي وجهت إلى دائرته للمشاركة في حضور حفل توزيع الشهادات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة