غوتيريس يدعو لمواجهة العنصرية وكراهية الأجانب في العالم

متابعة الصباح الجديد:
دعا الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس، لمواجهة العنصرية وكراهية الأجانب في العالم.
وكتب غوتيريس في صفحته على “تويتر” خلال اليوم التالي من احتجاجات نيويورك، التي وصف فيها المشاركون سياسة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالنازية، “العنصرية وكراهية الأجانب ومعاداة السامية وكراهية الإسلام تسمم مجتمعنا يجب علينا مواجهتها دائما في كل مكان”.
تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأميركي ترامب قد واجه انتقادات لأنه لم يحمل طرف بعينه مسؤولية الأحداث
، وكتبت الديمقراطية هيلاري كلينتون، على تويتر، تنتقد ترامب حيث قالت “كل دقيقة نسمح لذلك بالاستمرار عبر تشجيع ضمني أو بعدم التحرك هي عار وخطر على قيمنا”.
وانتقد السناتور الجمهوري ماركو روبيو موقف ترامب، وقال إنه “من المهم جداً أن تسمع الأمة الرئيس يصف حوادث شارلوتسفيل بما هي عليه فعلاً، هجوم إرهابي نفذه مؤمنون بتفوق البيض”.
يذكر أن شرطة مدينة شارلوتسفيل في ولاية فرجينيا قد أعتقلت 3 أشخاص في “حديقة إمانسبيشن” خلال مظاهرات غير مصرحة لليمين المتطرف.
واندلعت اشتباكات بين الشرطة الأميركية وتجمع لأنصار اليمين في مدينة شارلوتسفيل بولاية فرجينيا على خلفية المظاهرات التي تنظمها مجموعات من “القوميين البيض” ضد قرار إزالة أحد التماثيل التي تمثل العبودية.
وأسفرت الأحداث عن مقتل شخص واحد في الأقل حيث صدمت سيارة الحشد المعترض على تجمّع اليمنيين، ما أدى إلى مقتل امرأة وإصابة العشرات بجروح.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة