الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة بمنطقة الرضوانية غربي بغداد * إصابة مدير مدرسة بهجوم مسلح شرقي بعقوبة
الطيران يستهدف 3 مضافات إرهابية غربي الأنبار * جهاز الأمن الوطني يعتقل مطلوبين وسط البصرة

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء، بأن مدنيا قتل وأصيب آخر بانفجار عبوة ناسفة جنوب غربي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الـذي رفـض الكشف عن اسمه إن “عبـوة ناسفـة مزروعـة على جانب الطريق قرب سوق شعبية في منطقة الرضوانية جنوب غربي بغداد انفجرت، صباح يـوم امـس ، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابـة آخـر”، وان قـوة أمنية وسيارات إسعاف هرعت الى مكان الانفجار، فيمـا نقلـت جثـة القتيل الى الطب العدلي والمصاب الـى المستشفـى لتلقـي العـلاج”.

ديالى – هجوم مسلح
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى، امس الثلاثاء بأن مدير مدرسة تابعة للوقف الشيعي اصيب بهجوم مسلح شمال شرق ب‍عقوبة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “مسلحين مجهولين هاجموا، مساء اليوم، منزل مدير مدرسة الثقلين التابعة للوقف الشيعي في ناحية ابي صيدا (30كم شمال شرق بعقوبة) ما اسفر عن اصابته بجروح نقل على اثرها للمستشفى”.

كركوك – عملية اعدام
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الثلاثاء بأن تنظيم “داعش” أعدم أحد مسؤوليه البارزين بتهمة “الخيانة” جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “إحدى محاكم داعش في قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك) أصدرت حكما بالإعدام على المدعو أبو حذيفة القحطاني المسؤول عن تجنيد الانتحاريين العرب والأجانب عبر الإنترنيت، وذلك بعد اتهامه بالخيانة” ، وأن “الحكم نفذ في أحد معسكرات التنظيم بأطراف الحويجة”، مبينا أن “المعدوم يعد من قيادات الصف الأول في التنظيم”.

بابل – عمليات دهم
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الثلاثاء ان مفارز امنية تمكنت من القاء القبض على متهمين على وفق مواد قانونية مختلفة في المحافظة .
وذكر المصدر الامني الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان “قوات الشرطة القت القبض على عدد من المتهمين على وفق مواد قانونية مختلفة في عموم مناطق المحافظة”, مؤكدة ان “عملية القبض على المتهمين تمت وفق مذكرات قبض واستنادا لمعلومات استخباراتية دقيقة” ، مضيفا انه تم احالة المتهمين الى الجهات المختصة لغرض استكمال الاجراءات القانونية بحقهم”.

صلاح الدين – عملية نوعية
اكد مصدر محلي في محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء، بأن المفتي الشرعي لتنظيم “داعش” في حوض المطيبيجة شرق المحافظة قتل مع اثنين من مرافقيه باستهداف مركبته بصاروخ يعتقد بانه من طائرة مسيرة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “مفتي تنظيم داعش الجديد في حوض المطيبيجة شرق صلاح الدين والملقب ابو هلال عراقي الجنسية، قتل مع اثنين من مرافقيه فجر اليوم بصاروخ استهدف مركبته يعتقد بانه من طائرة مسيرة”.

الانبار – ضربة جوية
كشف مصدر عسكري في الفرقة السابعة في الجيش بالأنبار امس الثلاثاء بأن عدداً من عناصر “داعش” قتلوا بقصف جوي استهدف ثلاث مضافات غربي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “طيران الحربي العراقي قصف ثلاث مضافات لتنظيم داعش في صحراء عنة وراوة (230كم غرب الرمادي) غربي محافظة الأنبار”، وان القصف أسفر عن تدمير المضافات وقتل عدد من عناصر تنظيم داعش في داخلها”.

الديوانية – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في وزارة الداخلية امس الثلاثاء، ان قوة امنية اعتقلت عدد من المتهمين والمطلوبين للقضاء، مشيرة إلى احالتهم إلى الجهات المختصة في المحافظة.
وقال المصدر الامني ان “دوريات ومفارز نجدة الديوانية تمكنت من القاء القبض على عدد من المتهمين والمخالفين ، فيما القت مفارز مركز شرطة الجمهوري القبض على 3 مطلوبين بقضايا مختلفة”، مضيفا ، وان “مفارز قسم مكافحة الإجرام في المحافظة القت القبض على 3 متهمين بالسرقة”.

البصرة – عملية امنية
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الثلاثاء، بأن قوة من جهاز الأمن الوطني ألقت القبض على متهمين اثنين بتجارة المخدرات في منطقة تقع ضمن مركز المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة من جهاز الأمن الوطني قامت بنصب كمين في حي الأندلس الواقع في مركز المحافظة، وأدت العملية الأمنية الى القاء القبض على متهمين اثنين بتجارة المخدرات”، مبيناً أن “العملية نفذت في ضوء معلومات دقيقة واعترافات ضد المتهمين”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة