ناشطة في حزب العمال تنافس على زعامة حزب استقلال المملكة المتحدة

لندن ـ بي بي سي:
سُمح للسياسية المعادية للإسلام، آن ماري ووترز، بالمنافسة على زعامة حزب استقلال المملكة المتحدة «يوكيب» في بريطانيا.
كانت ووترز، الناشطة السابقة في حزب العمال ومؤسسة جماعة الضغط «شريعة ووتش»، قد وصفت الإسلام في وقت سابق بأنه «شر».
وأحدثت محاولتها الترشح انقساما في الحزب، إذ هدد بعض الأعضاء في البرلمان الأوروبي بالاستقالة إذا سُمح لها بخوض السباق. لكن اللجنة التنفيذية الوطنية للحزب، التي تفحص طلبات جميع المرشحين المحتملين، سمحت لووترز بخوض السباق.
وتضم قائمة المرشحين لخلافة، بول نوتال، زعيم الحزب المستقيل، كلا من: هنري بولتون، وديفيد كوبرن، وجين كولينز، وديفيد كورتين، وماريون ميسون، وإيدان بوليزلاند، وجون ريس إيفانز، وبن ووكر، وآن ماري ووترز، وبيتر ويتل، وديفيد ألين.
وسترسل بطاقات التصويت إلى أعضاء الحزب خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وسيُعلَن اسم الزعيم الجديد في مؤتمر الحزب السنوي في توركاي في 29 و30 من أيلول المقبل.
وحظيت محاولة ووترز للترشح بدعم تومي روبنسون، رئيس رابطة الدفاع الإنجليزية، اليمينية المتطرفة. وكانت ووترز قد مُنعت في وقت سابق من الترشح عن حزب يوكيب لخوض انتخابات مجلس العموم (البرلمان). وقال النائب جيمس كارفر، عضو «يوكيب» في البرلمان الأوروبي عن منطقة ويست ميدلاندز، إنه يأمل «بكل صدق» ألا تفوز ووترز، لكنه أضاف أنه يتعين السماح لها بالترشح.
وأضاف: «أعتقد بأن قطار أفكارها يسير في الاتجاه الخاطئ، هناك الكثير من المسلمين البريطانيين في هذا البلد، وهو أمر جيد.»
وتعتقد ووترز أن دعوتها المعادية للإسلام، من بينها اقتراح لحظر البرقع، وإغلاق جميع المحاكم الشرعية وفرض تجميد مؤقت على الهجرة، ستمس وترا حساسا لدى كثير من الناخبين.
وقالت ووترز إن حزب يوكيب يمكنه استعادة الدعم إذا كانت «لديه الشجاعة» لأن يصبح «صريحا بشأن الإسلام» ويتحدى وجهة النظر التي تقول إن الإسلام «لا صلة له» بعنف «الجهاديين».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة