الحكيم يشدد على ضرورة إنجاح مشروع التسوية الوطنية وطمأنة جميع المكونات

بغداد ـ الصباح الجديد:
أكد رئيس التحالف الوطني، عمار الحكيم، امس الأربعاء، على ضرورة إنجاح مشروع التسوية الوطنية والخروج برؤية موحدة لمرحلة ما بعد داعش.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس التحالف الوطني في بيان ورد الى “الصباح الجديد” إن “الحكيم استقبل في مكتبه ببغداد، اليوم، مستشار وزارة الخارجية الألمانية اكهارد بروزه والسفير الألماني الجديد في العراق بريل نون، وبحث معهما الأوضاع السياسية في العراق والمنطقة”.
وشدد الحكيم خلال اللقاء على “ضرورة انجاح مشروع التسوية الوطنية وطمأنة جميع المكونات الاخرى والخروج برؤية موحدة جامعة لكل أطياف الشعب العراقي في مرحلة ما بعد داعش”، مؤكدا على “أهمية الحفاظ على الوحدة والابتعاد عن المشاريع التي تؤدي الى التقسيم”.
وجدد الحكيم دعوته الى “اهمية اعتماد الحوار كمدخل أساس في حل المشكلات بين بغداد واربيل”، مشيرا الى “ضرورة ايجاد علاقات متوازنة بين العراق ودول المنطقة بما يخدم مصلحة البلد وبقية البلدان”.
وحول موضوع الانتخابات شدد الحكيم على “ضرورة اجراء الانتخابات في موعدها المقرر”، مؤكدا انفتاح تيار الحكمة الوطني على “جميع مكونات الشعب”.
بدوره قدم المستشار الألماني التهنئة للحكيم بـ”مناسبة تشكيل تيار الحكمة الوطني”، مؤكدا دعم بلاده لوحدة الاراضي العراقية ورفضها لأي مشروع يؤدي الى تقسيم والانفصال”.
وحث الوفد الالماني على “اهمية حل المشكلات بين الحكومة الاتحادية واقليم كردستان عبر الحوار”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة