الأخبار العاجلة

الملف الأمني

ضبط عصابة للخطف بمنطقة الدورة جنوبي بغداد * “داعش” يعدم 27 مدنياً من الحويجة غربي كركوك
مقتل مسؤول إرهابي في تلعفر غربي الموصل * العثور على جثتين لمدنيين شمالي مدينة البصرة

بغداد – ضبط عصابة خطف
ذكر مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس الاربعاء ان خلية امنية اعتقلت اخطر عصابة للخطف جنوبي العاصمة.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “خلية مكافحة الخطف والهيئة التحقيقية لقيادة عمليات بغداد وباسناد مباشر من اللواء الرئاسي الثاني لقيادة عمليات بغداد، تمكنت من اعتقال أخطر عصابة للخطف في منطقة الدورة جنوبي بغداد”. وان “العصابة مؤلفة من ستة مجرمين خطرين”، مشيرة الى ان “عملية الاعتقال استندت الى معلومات استخباراتية ومتابعة دقيقة”.

ديالى – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في قيادة شرطة ديالى امس الاربعاء عن اعتقال 12 مطلوباً بتهم “ارهابية” وجنائية وتفكيك عبوات ناسفة في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “دوريات من أقسام المديريات وافواج الطوارئ ومفارز من مكافحة الاجرام في شرطة ديالى اعتقلت (١٢) مطلوبا على قضايا ارهابية وجنائية والصادرة بحقهم أوامر القاء القبض وتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم”.

كركوك – اعدام مدنيين
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الأربعاء، بأن تنظيم “داعش” أعدم 27 مدنياً من أهالي قضاء الحويجة جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “تنظيم داعش أقدم على إعدام 27 مدنياً من سكنة قضاء الحويجة في قاعدة البكارة العسكرية الواقعة قرب القضاء”. وأن “التنظيم بدأ بعمليات إعدام جماعية ضد المعتقلين لديه ممن يخالفون تعاليمه”.

صلاح الدين – انفجار لاصقة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاربعاء، بان احد مسؤولي امن تنظيم “داعش” في الساحل الايسر لقضاء الشرقاط قتل مع شقيقه بانفجار لاصقة اسفل مركبته.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “احد مسؤولي لجان الامن في تنظيم داعش بالساحل الايسر لقضاء الشرقاط شمالي صلاح الدين قتل مع شقيقه بانفجار عبوة لاصقة موضوعه اسفل مركبته قرب منزله”.

الانبار – قصف جوي
كشف قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن قاسم المحمدي امس الأربعاء، عن مقتل 10 عناصر من تنظيم “داعش” الارهابي وتدمير سيارتين ملغمتين غربي الأنبار.
وقال اللواء الركن المحمدي إن “طيران التحالف الدولي قصف مضافات لداعش وعجلتين ملغمتين للتنظيم في مدينتي عنه وراوه، (230 كم غرب الرمادي)”.مضيفا أن “القصف أسفر عن مقتل 10 إرهابيين من داعش وتدمير العجلتين المفخختين”.

النجف – عملية دهم
افاد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة النجف والمنشآت امس الاربعاء بان قوة امنية القت القبض على عدد من المطلوبين والمخالفين بجرائم مختلفة .
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان ” قسم شؤون السيطرات والطرق الخارجية القى القبض على ٣ مطلوبين في سيطرات المحافظة المختلفة وعدد من المخالفين”. واوضحت انه ” تم القاء القبض على مطلوب قضائيا فضلا عن اثنين من المطلوبين للقضاء بمواد قانونية مختلفة ” .

ذي قار – اطلاق نار
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الاربعاء، بان القوات الامنية اعتقلت شخصا فتح النار على مواطن في قلعة سكر.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “القوات الأمنية ألقت القبض على شخصا فتح النار على مواطن في قلعة السكر بذي قار”.، مضيفا ان “المسلح تم نقله الى مركز الشرطة لإكمال الإجراءات القانونية”.

نينوى – سقوط قذيفة
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاربعاء، بأن مسؤول خطوط الصد المتقدمة لتنظيم “داعش” في تلعفر غرب الموصل قتل مع احد مرافقيه بسقوط قذيفة هاون.
وقال المصدر المحلي الذي رفض الكشف عن اسمه ان “مسؤول خطوط الصد المتقدمة في تنظيم داعش وهو عراقي الجنسية قتل مع احد مرافقيه بسقوط قذيفة هاون اثناء تفقده بعض نقاط المرابطة للتنظيم”. لافتا الى تنظيم داعش انشأ العديد من خطوط الصد في تلعفر لمواجهة اي تقدم للقوات الامنية المشتركة والحشد الشعبي خلال الاشهر الماضية “.

البصرة – العثور على جثث
افاد مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الاربعاء ان القوات الامنية عثرت على جثتين احداهما لصياد، بينما اردى مسلحون مدنيا قتيلا في البصرة.
واوضح المصدر الامني ان قوات الشرطة عثرت على جثة شاب مرمي على جسر كرمة علي شمال البصرة ، فيما تم اقدام مسلحين مجهولين على قتل مدني رميا بالرصاص.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة