الأخبار العاجلة

مدير عام صحة الرصافة يبحث ظاهرة الاعتداء على الملاكات الطبية

أكد على إجراء الجولات الصباحية والمسائية لمتابعة المعوقات
بغداد – زينب الحسني:

اكد الدكتور عبد الغني سعدون الساعدي مدير عام دائرة صحة بغداد/ الرصافة على اهمية دعم الملاكات الطبية والصحية في المؤسسات الصحية من خلال توفير بيئة العمل لغرض تقديم الخدمات الطبية .
واوضح المدير العام خلال الزيارة التي قام بها الى مستشفى الزعفرانية برفقة عدد من مدراء الاقسام ولقائه العاملين فيه اهمية الارتقاء بالخدمات الى المواطنين وتوفير جميع المستلزمات الطبية والصحية والدوائية بالرغم من كل التحديات التي تواجه الدائرة ، فضلا عن متابعة الخدمات الفندقية الى المؤسسة .
وبين المدير العام الساعدي اهمية ان تاخذ الادارة دورها في اجراء الجولات الصباحية والمسائية لمتابعة المعوقات من اجل حلها بنحو مباشر ، كما انه استمع الى اهم المشكلات والمقترحات والمعوقات لغرض تذليلها وحلها .
من جانب اخر التقى المدير العام الساعدي الدكتور علي الجاسم الذي تعرض الى الاعتداء في مستشفى الزعفرانية وعائلتـه.
واشار المدير العام الى ان الاعتداءات التي تتعرض لها الملاكات الطبية والصحية والمؤسسات الصحية هي جزء من ضريبة تدفعها المؤسسات بسبب ضعف القانون وعدم تطبيق قوانينه . لافتا الى ان الدائرة تقدم خدماتها للمواطنين المرضى يرغم كل هذه الاعتداءات لان هدفنا الاساسي هو رضا الله والمواطن وبالتأكيد هناك فئات تعمل على الاضرار بالصالح العام من خلال زعزعة الثقة بالمؤسسة الصحية ، الا ان ذلك لن يكون عائقا في تقديم الخدمات الطبية ، اذ اننا نعمل من اجل تقديم الخدمات الطبية والصحية الى المواطن لان رسالتنا هي رسالة انسانية بالرغم من الاعتداءات المتكررة والتي وصلت الى اكثر من 131 اعتداء في جانب الرصافة فقط خلال النصف الاول من العام الحالي ، فيما اشار الدكتور علي الجاسم الى ان هذا الاعتداء لم يثن عزيمتنا بل يجعلنا اكثر اصرارا لان هدفنا تقديم الخدمات الطبية الى المواطنين وهو جزء من رسالتنا الانسانية.
كما ناقش المدير العام مع فؤاد علي اكبر عضو في مجلس المحافظة بغداد فؤاد علي اكبر ظاهرة الاعتداء على الملاكات الطبية والصحية لاسيما ان هذه الظاهرة التي اخذت تتسع ولابد من تضافر الجهود المشتركة بين الملاكات الطبية والملاكات الامنية من اجل الحد من هذه الظاهرة وان المؤسسات الصحية سجلت خلال هذا العام (131) حالة اعتداء ، منها الاعتداء على المؤسسة الصحية او على الملاكات الطبية والصحية وكذلك الاعتداءات اللفظية .
وبين المدير العام ان الدائرة عملت على تشكيل لجان الاسناد العشائري لدعم الصحة من اجل تقليل حالات الاعتداء على الملاكات الطبية .
من جانبه اثنى عضو مجلس المحافظة على خطوات الدائرة من اجل الحد من هذه الظاهرة التي تشكل ظاهرة خطيرة ودخيلة على المجتمع العراقي وان مجلس المحافظة يساند ويدعم المؤسسات الصحية والملاكات الطبية والصحية في عملها ويرفض بكل الاشكل ظاهرة الاعتداءات.
من جهة أخرى اكد الساعدي على موافقة رئيس الوزراء في استثناء مستشفى المعامل من قرار 347 ، مبينا خلال اجتماع الذي عقده مع مجلس الادارة بحضور الدكتور ميثم نور الشرع معاون المدير العام للشؤون الادارية ان هذا الاستثناء سيسهل في اكمال المستشفى لتقديم الخدمات الطبية الى أهالي منطقة المعامل .
ولفت المدير العام الى ان وزارة الصحة عملت على الحصول على هذا الاستثناء من خلال التعاون مع محافظة بغداد وصحة الرصافة وكذلك الاجتماعات المتواصلة مع اهالي منطقة المعامل وممثلي الشركة التركية المنفذة للمشروع .
واوعز الدكتور الساعدي الى مدير القسم الهندسي ومدير قسم الامور الادارية والقانونية ومدير قسم التخطيط لغرض متابعة الموضوع بين وزارة الصحة ومحافظة بغداد واعداد تقرير خاص يعرض على مجلس الإدارة من اجل البدء بالمشروع قريبا باذن الله.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة