الأخبار العاجلة

التجارة تجهّز المواطنين في نينوى ومخيمات إيواء النازحين بالطحين

تواصل متابعتها الميدانية لإيصال التموينية للمحافظة
متابعة الصباح الجديد:

اعلنت الشركة العامة لتصنيع الحبوب في وزارة التجارة عن تجهيز مركز محافظة نينوى واطرافها ومخيمات ايواء النازحين بكمية (36) الفا و793 كيسا من مادة الطحين.
واوضح مدير عام الشركة المهندس طه ياسين عباس ان شركته جهزت مناطق الزهراء والوحدة والجديدة والنصر والرشيدية والجزائر وعدن بكمية (14122) كيس طحين فيما جهزت قضاء تلكيف بكمية (3225) كيسا وناحية ربيعة بكمية (10944) كيسا وناحية العياضية بكمية (2903) اكياس وناحية زمار بكمية (3546) كيسا واطراف تلعفر/2 بكمية (504) اكياس طحين .
واضاف المدير بانه تم كذلك تجهيز العائلات النازحة في مخيم حمام العليل بكمية (1549) كيس طحين حيث تم توزيع الكميات المجهزة على العائلات في مخيمات النزوح وباشراف ادارة فرع تصنيع الحبوب بالمحافظة ، مشيراً الى استمرار شركته بتجهيز ابناء المحافظة والعائلات النازحة بمادة الطحين من دون انقطاع وانها تسعى وتبذل اقصى الجهود لتوفير الحبوب المطلوبة لانتاج الكميات المقررة لتجهيز المحافظة وبالتنسيق مع شركة تجارة الحبوب حيث تجري عمليات الانتاج والتجهيز بواسطة المطاحن المحررة الصالحة للعمل بالمحافظة بعد اعادة تشغيلها اضافة لعدد من المطاحن في محافظات الاقليم .
على صعيد متصل اعلنت وزارة التجارة عن استمرار خلية الازمة بزياراتها الى محافظة نينوى لمتابعة توزيع المفرادات التموينية على العائلات في مناطق المحافظة ومخيمات النازحين وللاطلاع على عمل فروع ودوائر الوزارة هناك والخدمات المقدمة من قبلهم للمواطنين في نينوى .
واوضح نعيم المكصوصي معاون مدير عام تجارة الحبوب عضو خلية الازمة المتواجد في محافظة نينوى خلال لقائه بمدراء فروع شركات الغذاء والتموين والرقابة ، مضيفا بانه تم خلال الاجتماع التأكيد على توجيهات وكيل الوزارة الاقدم وليد حبيب الموسوي بضرورة إيصال مفردات البطاقة التموينية إلى مستحقيها من المواطنين كحصة شهرية مستمرة والدقة والمتابعة المستمرة من قبل الفرق الرقابية لوصول تلك المواد إلى المواطنين وكذلك مناقشة عملية الجرد الجارية للعائلات في المخيمات .
ولفت معاون المدير العام الى انه تم كذلك التأكيد على ضرورة تسهيل تجهيز المطاحن بالحصة الشهرية المقررة من الحنطة والإسراع في طحنها وايصالها إلى المواطنين ضمن حصصهم الشهرية اضافة الى متابعة خزين المواد الغذائية من السكر وزيت الطعام والرز وتعزيزها بشكل مستمر لتغطية الحصة التموينية .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة