الأخبار العاجلة

الملف الأمني

ضبط عصابة للسطو في حي سومر شمالي بغداد * استهداف نقطة مرابطة للحشد الشعبي شرقي بعقوبة
مقتل 15 إرهابياً وتدمير 4 ملغمات غربي الأنبار * انفجار عبوة ناسفة في ناحية النمرود جنوبي الموصل

بغداد – سطو مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الأحد، بأن قوة أمنية اعتقلت ثلاثة أشخاص يشكلون عصابة للسطو المسلح وسرقة العجلات شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “قوة أمنية اعتقلت ثلاثة أشخاص يشكلون عصابة للسطو المسلح وسرقة العجلات في حي سومر شمالي بغداد”
على صعيد متصل اشار المصدر الى إن ” مسلحين مجهولين فتحوا النار، صباح يوم امس من اسلحة خفيفة بحوزتهم تجاه مدني يقود عجلة مدنية في قرية الشيخ عامر، شمالي بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال”.
ديالى – هجوم مسلح
افاد مصدر محلي في محافظة ديالى امس الاحد بان احد مقاتلي الحشد الشعبي قتل بهجوم مسلح على نقطة مرابطة امنية شمال شرقي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “نقطة مرابطة للحشد الشعبي في اطراف منطقة امام ويس (55كم شمال شرق ب‍عقوبة) تعرضت، فجر يوم امس لهجوم مسلح شنه تنظيم داعش، ما اسفر عن مقتل احد منتسبي النقطة” ، مضيفا أن “افراد النقطة ردوا بقوة وبسالة على مسلحي داعش وارغموهم على الهروب”.

كركوك – عملية امنية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاحد بأن تنظيم “داعش” فرض الإقامة الجبرية على عائلات قادة وعناصر بالتنظيم في قضاء الحويجة جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “تنظيم داعش في الحويجة جنوب غربي كركوك فرض الإقامة الجبرية على نحو 40 من عائلات قادة ومسلحي داعش فيما يسمى بولاية ديالى على وفق المعلومات المتوفرة”.

واسط – خط ساخن
أعلن مصدر امني في مديرية شرطة واسط، امس الاحد عودة خطها الساخن بعد توقف دام فترة ليست بالقليلة.
وأفاد المصدر الامني ان” خدمة الخط المجاني الساخن {104} عادت الى المحافظة، وبإمكان المواطنين في المحافظة الاتصال قي أي وقت على مدار الساعة”.
وكانت مديرية شرطة واسط قد أعلنت في وقت سابق عن توقف خدمة الخط المجاني الساخن لاسباب فنية.انتهى

الانبار – عملية نوعية
كشف قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن قاسم المحمدي امس الاحد، عن مقتل 15 عنصرا من تنظيم “داعش” وتدمير أربع عجلات ملغمة غربي محافظة الأنبار.
وقال اللواء الركن المحمدي إن “قوة امنية وبمساندة العشائر نفذوا، فجر يوم امس عملية نوعية في عمق الصحراء بمنطقة ام الوز شمال غرب مدينة حديثة، ( 160كم غرب الرمادي”، مبينا أن “العملية بأسناد طيران التحالف الدولي”.، مضيفا أن “العملية اسفرت عن مقتل 15 عنصرا من داعش وتدمير أربع عجلات ملغمة والحاقهم خسائر مادية وبشرية كبيرة في صفوف العدو الإرهابي”.

كربلاء – عملية امنية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة كربلاء ان قوات الحشد الشعبي احبطت محاولة لاستهداف المدينة بصهريج ملغوم .
وافاد المصدر الامني ان “اللواء 19 نفذ كميناً محكماً على وفق معلومات استخباراتية دقيقة ومراقبة جوية بالطائرات المسيرة للسيطرة على الصهريج بعد قتل سائقه واحد مرافقيه”. مبينا ان “الصهريج كان محملاً باعداد هائلة من الذخيرة والاسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، اضافة الى كميات من مادة C4 شديدة الانفجار، و30 حزاما ناسفا”.

ذي قار – مخلفات حربية
افاد النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي بالموافقة على تخصيص أرض جنوب الناصرية لإنشاء محطة لمعالجة واتلاف المخلفات الكيمياوية والبايولوجية والحربية بالمحافظة.
وذكر الدخيلي في بيان له أن “المحافظة وضعت خطة خاصة لإتلاف المخلفات والمواد الكيمياوية والبايلوجية والحربية بالمحافظة على وفق التعليمات والمحددات البيئية المعتمدة في وزارة العلوم والتكنولوجيا”.

نينوى – انفجار ناسفة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس الاحد بأن ثلاثة مدنيين قتلوا وأصيب سبعة آخرون بانفجار عبوة ناسفة في ناحية النمرود جنوب شرقي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “ثلاثة مدنيين قتلوا وأصيب سبعة آخرون بينهم ثلاث نساء من عائلة واحدة بانفجار عبوة ناسفة مساء يوم امس ، قرب منزلهم في حاوي قرية الكصر في ناحية النمرود، (35 كم جنوب شرقي الموصل) “. مضيفا أن الانفجار يحمل بصمات تنظيم ” داعش” الارهابي ، مبيناً أن “قوة أمنية سارعت لموقع الحادث ونقلت الجثث للطب العدلي والمصابين الى مستشفيات قريبة”

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة