الأخبار العاجلة

«التصميم» تعلن استئناف العمل في مشروع المحطة التحويلية لشرق الرصافة

إنجاز 60 % من أعمال مشروع خط النفط الخام بزركان – فاو
هدى فرحان / ناصر عبد

اعلنت الشركة العامة للتصميم وتنفيذ المشاريع أحدى تشكيلات وزارة الصناعة والمعادن عن استئناف العمل بمشروع المحطة التحويلية 123/K.V 400 الواقعة في منطفة النهروان شرق الرصافة في محافظة بغداد ، فيما ابدت الشركة استعدادها لاعادة الاعمار وتنفيذ مشاريع البنى التحتية للمناطق المحررة.
وقال مدير عام الشركة المهندس هادي جلوب العبودي في تصريح لمركز ألأعلام والعلاقات العامة في مقر الوزارة أنه وبعد توفر السيولة النقدية المطلوبة تمت المباشرة بالعمل لاكمال هذا المشروع الذي يشمل تنفيذ الاعمال المدنية لبناية كبيرة للمحولة 400 KV وبناية كبيرة اخرى للمحولة 123 KV أضافة الى بنايات للسيطرة والتشغيل والورشة وبناية للمولدات .
واشار المدير العام الى ان تنفيذ هذا المشروع يتضمن كذلك أنشاء أسس للابراج وسواقي القابلوات ومنظومة تصريف مياه الامطار وأعمال الشوارع الداخلية والخارجية والارصفة ، لافتا الى ان هذا العقد الذي ابرم مع وزارة الكهرباء يشمل انشاء (10) محطات تحويلية اخرى داخل بغداد وخارجها سيتم تنفيذها من قبل الشركة .
واكد المدير العام في الوقت ذاته بأن مشاريع وأعمالا مماثلة تقوم بتنفيذها الشركة لصالح وزارة الكهرباء منها محطة القدس الحرارية ومحطة كهرباء المسيب الحرارية وتوسيع محطة كهرباء النجيبية في البصرة ومحطات ديزلات شمال بغداد للطاقة الكهربائية اضافة الى محطة ديزلات حديثة واعمال اخرى .
من جهه ثانية كشف جلوب استعداد الشركة وتهيئة جميع ملاكاتها الفنية والهندسية لغرض الاسهام في الحملة الوطنية لاعادة اعمار المناطق المحررة والتي تضررت بناها التحتية نتيجة سيطرة عصابات داعش الاجرامي عليها وتدميرها لاسيما في مجال المباني ومحطات التصفية ومشاريع البنى التحتية لما تمتلكه ملاكاتها الهندسية من خبرات متراكمة من خلال تنفيذها لعشرات المشاريع المتنوعة في شتى مدن محافظات العراق .
على صعيد متصل انجزت الشركة العامة للفحص والتأهيل الهندسي احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن مانسبته 60% من اعمال مشروع الحماية الكاثودية لخط النفط الخام بزركان – فاو بطول (293) كيلومتر بموجب عقدها المبرم مع مركز البحث والتطوير النفطي .
واوضح مصدر مخول من الشركة في تصريح للمركز الاعلامي في الوزارة بأن الشركة تمكنت من انجاز المسح الشامل للمنطقة الممتدة من حقل بزركان الى الفاو واجراء الفحوصات الحامضية للتربة ، مؤكدا على ان العمل متواصل من اجل اكمال المشروع في موعده المحدد بكفاءة ملاك الشركة من المهندسين والفنيين وجميع العاملين فيها.
في سياق متصل اعلن المصدر عن انتاج الشركة من المصاعد الكهربائية بنوعيها الاعتيادي والبانوراما للاشخاص والحمل اضافة الى مصاعد المستشفيات ، مبينا بأن لدى الشركة قسم متكامل هو الاول من نوعه في العراق لتصنيع وانتاج كابينات المصاعد بنسبة 100% بنوعيها العادي والبانوراما اضافة الى جميع الاجزاء الميكانيكية والكهربائية من الشاصي والثقال والابواب والبورد والبراكيتات وغيرها فيما يتم استيراد بقية الاجزاء كالمحرك والحبال والسكك من مناشئ عالمية ومعترف بها دوليا لعدم وجود جدوى من تصنيعها .
واكد المصدر على ان العمل يتم بأيدي ملاكات الشركة المتمكنة والتي تمتلك الخبرة في انتاج ونصب وتشغيل وصيانة شتى انواع المصاعد الى جانب توفر الامكانية لاجراء الفحص الدوري الذي تحتاجه المصاعد ومنح شهادة معتمدة للفحص والتي من خلالها يتم تحديد مدة صلاحية المصعد للعمل او عزله عن الخدمة وحسب توفر متطلبات وشروط السلامة والامان .

*اعلام الصناعة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة