العبادي يطالب السياسيين بعدم التدخل بالأمور التنفيذية

بغداد ـ الصباح الجديد:
شدد رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، أمس الاربعاء، على ضرورة المضي بنقل الصلاحيات الى المحافظات بشكل سليم وعدم تدخل السياسيين بالامور التنفيذية.
ونقل بيان لمكتب العبادي ورد الى “الصباح الجديد”عن رئيس الوزراء قوله خلال كلمة افتتح بها اجتماع الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات ان “المقاتلين الذين انطلقوا من المحافظات لتحرير الانبار وصلاح الدين والموصل تجاوزوا الطائفية وحققوا الانتصار والوحدة الوطنية بأروع معانيها”.
ودعا العبادي الى “استثمار الوحدة الوطنية والعمل بتفان وتضحية اسوة بالمقاتلين الذين حملوا ارواحهم على اكفهم”، مبينا انه “لنا الشرف كعراقيين ان نقضي على داعش، وسنواصل عمليات تحرير ما تبقى من اراض في تلعفر والحويجة وغرب الانبار بنفس القوة والعزيمة”.
واضاف العبادي انه “يجب ان نتوحد في البناء كما توحدنا في القتال لنحقق الانتصار الاكبر”.
مؤكدا “ضرورة التعاون والتنسيق بين المحافظات وتثبيت الاستقرار والانتباه للشائعات والحملات المشبوهة التي تهدف لزعزعة الأمن وارهاب المجتمع عبر تهويل الجرائم الفردية”.
واشار الى ان “حماية المواطنين من مسؤولية وواجب الحكومة، وبالأخص منهم الاطباء”، موجها بـ”أهمية توضيح ملابسات هذه الجرائم التي تحدث نتيجة تصرفات فردية ونزاعات عائلية وليست جرائم منظمة كما يشاع”.
وحول نقل الصلاحيات للمحافظات شدد على “المضي بإصرار على نقل الصلاحيات بشكل سليم وحسب تعليمات واضحة وعدم تدخل السياسيين بالامور التنفيذية”، موجها بـ”أن لا تكون الرسوم الا مقابل خدمة تقدم للمواطنين ولا تثقل كاهلهم”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة