نصف الشعب الأميركي يعتقد أن ترامب لن يكمل مدته الرئاسية

متابعة الصباح الجديد:
أظهرت نتائج أحدث استطلاع للرأي العام الأميركي إلى أن ما يقرب من نصف الشعب الاميركي يعتقدون بأنه من المستحيل أن يكون الرئيس دونالد ترامب قادرا على إنهاء فترته الرئاسية التي تمتد لمدة أربع سنوات.
ووفقا لنتائج استطلاعات الرأي التي قامت بنشرها صحيفة “يو إس إيه توداي” فلقد أظهرت هذه النتائج إلى أن ما يقرب من نصف الشعب الاميركي لديهم اعتقاد قوي بأن دونالد ترامب رئيس اميركا الحالي لن يستطيع أن يكمل فترته الرئاسية التي تمتد لمدة اربع سنوات.
ومن جهة اخرى صرح موقع “سيتي ايه ام” الاميركي إن عدم إكمال دونالد ترامب مدة رئاسته أمر متوقع في ظل الفضائح التي تلاحقه، منذ إعلان ترشحه لانتخابات الرئاسة الاميركية.
وطبقا لنتائج استطلاع الرأي هذا فإن هنالك 46 في المئة من المشاركين الاميركيين في هذا الاستطلاع صرحوا بأن ترامب لا يمكنه أن ينهي فترة ولايته الأولى.
و 27 في المئة من هؤلاء المشاركين فقط صرحوا بأن ترامب لديه القدرة على إتمام فترة ولايته المحددة بأربع سنوات.
وتشير النتائج الأخرى لهذا الاستطلاع بأن 51 في المئة من الشعب الاميركي غير راضين عن أداء ترامب كرئيس للولايات المتحدة وفي الوجه المقابل يعترف 44 في المئة من الاميركيين به كرئيس فعلي للبلاد ويؤيدون الأعمال التي يقوم بها.
وتجدر الإشارة هنا بأنه تم إجراء هذا الاستطلاع على شبكة الإنترنت في الفترة من 17-19 من شهر يوليو الجاري وشارك في هذا الاستطلاع ألف وثلاث مائة وثلاثين مواطن أميرکي و هامش مسح الخطأ في هذا الاستطلاع يعادل تقريبا 2.8 في المئة.
وحسب أستطلاع آخر، أجرته محطة ABC وصحيفة واشنطن بوست، فلقد حصل أداء ترامب بعد ستة أشهر من وصوله إلى البيت الأبيض على تأييد 36% من الاميركيين، وهي أدنى نسبة ينالها رئيس أميركي خلال سبعة عقود، في حين قال 58% من الأميركيين إنهم يعارضون سياسات الرئيس الذي انخفضت شعبيته ست نقاط، مقارنة باستطلاع مماثل كان قد أجري قبل مائة يوم.
ومن هذا كله يتضح بأن الرئيس الاميركي دونالد ترامب، هو الأقل شعبية من بين الرؤساء الاميركيين خلال سبعين عاما وهنالك احتمال قوي بأن الرئيس ترامب لن يستطيع أن يتم فترة ولايته الممتدة لمدة اربع سنوات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة