الأخبار العاجلة

الإمارات: متفائلون باستمرار الالتزام بخفض إنتاج الخام

50 دولاراً لبرميل «برنت»
متابعة الصباح الجديد:
قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي أمس الأربعاء إنه متفائل بأن منتجي النفط سيلتزمون باتفاق خفض الإنتاج وإنه يتوقع تحسن باتجاه تحقيق التوازن في السوق.
واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجون مستقلون يوم 25 أيار على مد اتفاق خفض الإنتاج حتى آذار العام المقبل.
وقال الوزير على تويتر “متفائلون باستمرار الالتزام من جميع الدول المشاركة في الخفض ونتطلع إلى تحسن تدريجي في توازن السوق خلال النصف الثاني”.
وأضاف “دول الخليج وعلى رأسها المملكة العربية السعودية لها تاريخ مشرف في الالتزام بقرارات منظمة أوبك وهي تتحمل مع العراق العبء الأكبر من الخفض”.
على مستوى الأسعار، ارتفعت هذه أمس الأربعاء مقتربة من أعلى مستوى في ثمانية أسابيع مع تزايد التوقعات بأن السوق المتخمة منذ فترة تتجه إلى التوازن بعد أن هبطت المخزونات الأميركية.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 30 سنتا إلى 50.50 دولار للبرميل بحلول الساعة 0959 بتوقيت جرينتش بعدما زادت أكثر من ثلاثة بالمئة يوم الثلاثاء.
وقفزت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 40 سنتا إلى 48.29 دولار للبرميل.
وهبطت مخزونات الخام الأميركية بشدة الأسبوع الماضي مع زيادة إنتاج شركات التكرير بينما ارتفعت مخزونات البنزين وتراجعت مخزونات نواتج التقطير حسبما أظهرت بيانات من معهد البترول الأميركي يوم الثلاثاء.
وهبطت مخزونات الخام 10.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 21 تموز إلى 487 مليون برميل مقارنة مع توقعات لانخفاض قدره 2.6 مليون برميل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة