الأخبار العاجلة

وزارة النفط تكرّم عددا من عائلات شهداء الحشد الشعبي

اعلام الوزارة
اكد وزير النفط جبار علي اللعيبي انه بفضل دماء الابطال استعاد الوطن عافيته وحقق الانتصارات على عصابات داعش الإرهابية جاء ذلك في كلمة خلال حفل تكريم عائلات شهداء الحشد الشعبي نظمته وزارة النفط / لجنة دعم الحشد الشعبي .
واضاف الوزير اللعيبي نتشرف اليوم بتكريم 350 عائلة من عائلات الشهداء الغيارى ، شهداء الوطن والغيرة والشرف وهي وجبة جديدة تضاف الى سلسلة من النشاطات والفعاليات التي تقوم لجنة الحشد الشعبي في الوزارة بالتنسيق مع هيئة الحشد الشعبي.
واشار الوزير اللعيبي الى ان هذا التكريم يأتي تقديرا وتثمينا لهذه العائلات التي قدمت ابناءها واحباءها قرابين لهذا الوطن ، موضحا ان لجنة دعم الحشد الشعبي في الوزارة دأبت على اقامة العديد من الفعاليات والنشاطات التي تهدف الى تكريم عائلات شهداء وجرحى الحشد الشعبي الأبطال فضلا عن تقديم الدعم اللوجستي والمادي لقوات الحشد الشعبي ولمقاتلينا الأبطال.
من جانبه اكد وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج ورئيس لجنة الحشد الشعبي كريم حطاب ان تكريم عائلات الشهداء ما هو الا استذكار لتضحيات وبطولات مقاتلي الحشد الشعبي والقوات المسلحة كما انه تقليد اعتمدته الوزارة لمساندة ودعم عائلات الشهداء لتعزيز الجانب الانساني وبث روح التعاون .
واضاف حطاب ان اللجنة ماضية في فعالياتها وانشطتها لدعم هذه الشريحة المجاهدة ، وعلى جميع الجهات المعنية الوقوف معها وتقديم كل مايمكن تقديمه تكريما ووفاء للدماء التي نزفت في المعركة من اجل تحقيق النصر المؤزر على عصابات داعش الإرهابية .
الى ذلك اكد المتحدث الرسمي بأسم الوزارة عاصم جهاد ان مجموع عائلات الشهداء الذين تم تكريمهم من قبل الوزارة / لجنة دعم الحشد الشعبي بلغ 3500 عائلة موزعة عموم المحافظات كما تم تسيير اكثر من 210 حملات دعم لوجستي (مواد غذائية وملابس وخيم واحتياجات اخرى لقواطع العمليات العسكرية) فضلا عن مساعدة بعض منتسبي الحشد الشعبي الجرحى ايضا تأمين نفقات ايفاد الحالات الحرجة الى خارج البلاد لتلقي العلاج المطلوب .
كما تم توفير اجهزة (سكوتر) للمقاتلين الجرحى فضلا عن تأهيل عدد من المراكز الصحية المخصصة لمعالجة جرحى الحشد في البصرة و صلاح الدين و نينوى اضافة الى توزيع اكثر من 9 الاف سلة غذائية للعائلات النازحة في الموصل والنجف وكربلاء وبغداد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة