الأخبار العاجلة

مدير صحة الرصافة يؤكد على تقديم الخدمات المتميزة في المستشفيات

دعا الى فتح منافذ جديدة للجان الطبية
متابعة الصباح الجديد:

اكد مدير عام دائرة صحة بغداد الرصافة الدكتور عبد الغني سعدون الساعدي إن الدائرة تعمل على تقديم افضل الخدمات الطبية والصحية في جانب الرصافة من خلال فتح العديد من المراكز والبيوت الصحية الى مناطق متعددة من جانب الرصافة في سبيل تقديم خدمات الرعاية الصحية الاولية .
واضاف المدير العام خلال لقائه عضو مجلس محافظة بغداد الست ايمان الشيخ ان الدائرة تعمل على جعل مستشفى الرشاد من المستشفيات المتميزة في جانب تقديم الخدمات ، وان المستشفى سيشهد انطلاقة نوعية في الخدمات التأهيلية والفندقية .
وبين المدير العام ان هذا العام هو عام متميز لهذا المستشفى من نواح عديدة منها الخدمات الفندقية وان الدائرة بدأت بعملية تأهيل جميع الصحيات الخاصة بالمرضى فضلا عن توفير وسائل التبريد ونوعية الغذاء المقدمة وان الدائرة تعمل على ان يكون المستشفى احسن مركز لعلاج وتأهيل وتدريب طلبة الدكتوراه في الشرق الاوسط .
واشار الساعدي الى ان الدائرة بصدد بناء ردهة انموذجية فضلا عن تأهيل الردهات من اجل تقديم الخدمة الفندقية الى هؤلاء المرضى ، وتابع الحديث ان الدائرة تعمل على دفع الخدمات الطبية والصحية إلى مناطق الإطراف من خلال عمل خفارات في المراكز الطرفية فضلا عن توفير صالة ولادة في بعضها من اجل تقديم الخدمات الطبية والصحية إلى الإطراف ، لافتا إلى إن الدائرة وضعت خططا من اجل الارتقاء بالخدمات من خلال منح مكافئات مالية الى الأطباء في المراكز الصحية الحافرة فضلا عن فتح البيوت الصحية في هذه المناطق وتقديم الخدمات في مجال اللقاحات ورعاية إلام والطفل .
ولفت المدير العام إلى إن الدائرة وضعت خطة للسيطرة على الإمراض الانتقالية ، لاسيما الكوليرا من خلال متابعة المطاعم وتوعية الناس حول مخاطر المرض أو من خلال فحص نسبة المياه ومتابعة معامل الثلج ومعامل تعبئة المياه وغيرها من الإجراءات الاحترازية إضافة إلى توزيع حبوب تعقيم المياه .
من جانبها أشارت عضو مجلس المحافظة إن المجلس يراقب عمل الدائرة ويثني على الخطوات التي تسهم في تقديم الخدمات الطبية إلى أهالي منطقة الرصافة بالرغم من التحديات المالية التي تواجهها وغيرها من الخدمات المتميزة ، داعية إلى بذل المزيد من اجل تقديم أفضل الخدمات الطبية إلى أهالي بغداد.
على صعيد متصل افاد الدكتور الساعدي ان الدائرة ستعمل على فتح منافذ جديدة للجان الطبية في مناطق الحسينية والمدائن وذلك لتخفيف المعاناة عن الاهالي .
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مع اللجان الساندة الى الصحة من شيوخ العشائر ، مبينا اهمية تقديم الخدمات الطبية والصحية الى المواطنين ، وان جهود اللجان الساندة اسهمت في حل الكثير من المعوقات وكان لهم الدور في معالجة ظاهرة الاعتداء على الاطباء وان هذه الظاهرة التي اخذت بالاتساع مما ولدت هجرة الملاكات الطبية وان الدائرة تعمل الان بـ(24%) من هذه الملاكات كما ان الدعم العشائري اسهم اسهاما من خلال عدم اتساع هذه الظاهرة.
ولفت المدير العام الى ان صحة الرصافة تحتاج الى عشرات المستشفيات ومئات المراكز الصحية حتى تكون الخدمات الني تقدم خدمات طبية مثالية قياسية واسوة بالخدمات التي تقدم في البلدان المتقدمة ، وبرغم كل الصعوبات التي تواجه الدائرة من صعوبات في الملاكات الطبية والصحية وكذلك الصعوبات المالية اذ ان الدائرة تعمل باقل من 10% من الموازنة ولكن حجم الخدمات بالمقارنة الى الموارد المالية جيدة ، اما الصعوبات الاخرى التي نواجهها هي البنى التحتية التي هي تحتاج الى الاعمار ولذا نحتاج الى تضافر الجهود من اجل تقديم الخدمات الطبية والصحية المجيدة الى المواطنين .
من جانبه اشار الشيخ نجم الكعبي الى اهمية التكاتف والعمل المشترك من اجل مساندة الملاكات الطبية والصحية في تقديم الخدمات الى المواطنين .
بعد ذلك جرت مناقشات مستفيضة خلال اجتماع اللجان الساندة للقطاع الصحي من اجل الخروج بتوصيات التي تهم المواطن.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة