الصدر يمنع العمل الاقتصادي الحكومي داخل مفاصل التيار

بغداد ـ الصباح الجديد:
وجه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بمنع العمل الاقتصادي داخل مفاصل التيار، متوعدا بمسائلة ومعاقبة المخالفين، فيما دعا اللجان الخاصة بتفعيل عملها بصورة “حازمة” وإنها ثلاثة ملفات.
وقال الصدر في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد” يمنع منعا باتاً العمل الحكومي داخل مفاصل التيار”، داعيا لجنة مكافحة الفساد الى “العمل الجاد والحازم ضد كل من يستغل اسم التيار لمنافع اقتصادية وإجراء العقوبة المناسبة له”.
وأضاف، أن “لجنة مكافحة الفساد لا دخل لها بالعمل الاقتصادي سوى الرقابة المنشودة”، مبينا أن المكتب الخاص لا دخل له بالعمل الاقتصادي سوى متابعة العمل دون التدخل”.
وأكد الصدر، أن “أي من التشكيلات العسكرية وبالخصوص (سرايا السلام) ممنوع تدخلها واشتراكها في العمل المالي والاقتصادي، ومن يعمل خلاف ذلك يجب معاقبته فوراً”، مبينا أن “السياسيين الحاليين والسابقين ممنوعون أيضا من التدخل في العمل الاقتصادي”.
ودعا الصدر اللجان الخاصة الى “تفعيل عملها بصورة جادة وحازمة لإنهاء ملفات، الأراضي والتجاوزات، وملف الموانئ لاسيما ميناء البصرة، فضلا عن ملف المطارات، لاسيما مطار النجف”، مشددا على ضرورة “قيام الهيئة السياسية بإنهاء ملف المفرغين والعمل على زج من هو أهل للوظيفة بطريقة شرعية وقانونية، وإلا فعلى مكافحة الفساد العمل على معاقبتهم وبلا استثناء”.
وكان ممثل زعيم التيار السيد مقتدى الصدر أبلغ محافظ بغداد، الجمعة (30 حزيران 2017) براءة الأخير من الذين يستحوذون على أملاك الدولة ويدعون الانتماء للتيار، داعيا الى ضرب من “يخرق القانون” بيد من حديد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة