عبطان: بناء المنشآت ورفع الحظر يسهمان في تطور المنتخبات الوطنية

بغداد ـ الصباح الجديد:
اكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ان بناء المنشآت الرياضية ورفع الحظر سيسهمان في تطور المنتخبات الوطنية.
وقال عبطان في تصريح ل ( قسم الاعلام والاتصال الحكومي) ان رفع الحظر عن ملاعبنا العراقية سيكون عامل قوة كبيرة للمنتخبات الوطنية مع تواجد الجماهير .
واضاف ان الجهود التي بذلتها وزارة الشباب والرياضة في بناء المنشأت الرياضية وابرزها ملعب كربلاء الدولي والمدينة الرياضية في البصرة وميسان فضلا عن ملعبي الزوراء والنجف سيشكلون طفرة نوعية في تطوير اداء المنتخبات الوطنية في الفترة المقبلة
من جانب اخر، اكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ان موازنة البلد في الوقت الحالي ليس كما في السابق وعلى المؤسسات الرياضية تقليل الإنفاقات في الوقت الحالي.
وقال عبطان ان البلد يمر بظروف مالية صعبة في المرحلة الحالية وعلى المؤسسات الرياضية الاعتماد والتركيز على العمل الطوعي وتقليل الإنفاقات لتحقيق الانجازات في هذه الظروف.. واشار الى ان التضحيات الذي سطرها الشباب في جبهات القتال مثال يجب ان يحتذى به في العمل التطوعي وتحقيق الانجاز.
كما، اكد وزير الشباب والرياضة السيد عبد الحسين عبطان ان الحل الأمثل لتوفير الفرص للشباب هو دعم القطاع الخاص وعودة ثورة الاعمار في البلد.
وقال عبطان ان المشكلة الكبيرة التي تواجه الشباب تتمثل بعدم توفير فرص العمل والعيش الكريم، لذلك يجب إيجاد الحلول عن طريق دعم القطاع الخاص وعودة ثورة الاعمار بشكل كبير من خلال الاستثمار او الموازنة العامة للبلد.
واضاف ان الثورة العمرانية في المنشأت الرياضية التي احدثتها وزارة الشباب ساهمت في إيجاد عدد كبير من فرص العمل للشباب ونأمل ان تفعل المؤسسات الحكومية كما فعلت وزارتنا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة