الأخبار العاجلة

لاريجاني يؤكد للحكيم ممانعة إيران لتقسيم العراق

بغداد ـ الصباح الجديد:
أبلغ رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني رئيس التحالف الوطني العراقي عمار الحكيم، امس الثلاثاء، بأن تقسيم العراق يخدم مصلحة “الصهاينة فقط”، داعيا إلى الوقوف بوجه ذلك ومنع حصوله، فيما أشار إلى أن بلاده ستبقى إلى جانب الشعب العراقي حتى العبور من الأزمات.
ونقلت وكالة أنباء “فارس” عن لاريجاني قوله خلال استقباله الحكيم في طهران، إن “للعراق دورا مهما في المنطقة ولا ينبغي أن يتجه نحو التقسيم لان ذلك يخدم مصلحة الصهاينة فقط ولابد من الوقوف أمامه ومنع حصوله وان يكون الشعب على وعي بهذه القضية وتداعياتها”.
وأضاف لاريجاني أن “المرجع سماحة آية الله السيد علي السيستاني له دور حاسم في انتصارات العراق واندحار الإرهابيين التكفيريين في الموصل”.
وأضاف لاريجاني أن “المرجع سماحة آية الله السيد علي السيستاني له دور حاسم في انتصارات العراق واندحار الإرهابيين التكفيريين في الموصل”، لافتا إلى أن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستبقى إلى جانب الشعب العراقي دوما حتى العبور من الأزمات ونأمل بأن يتجاوز العراق ظروف الأزمة سريعا من خلال إعادة الاعمار والبناء”.
وأوضح أن “داعش تلقى ضربة قاصمة في العراق ومع تحقيق هذا الانتصار ينبغي التحرك في بقية الطريق بحكمة للعبور من أزمات ما بعد الحرب بنجاح أيضا”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة