الأخبار العاجلة

الحشد الشعبي يصدر توضيحاً بشأن تحريف تصريحات أبو مهدي المهندس

بغداد ـ الصباح الجديد:
أصدرت هيئة الحشد الشعبي، توضيحا بشأن بعض الأنباء الملفقة التي نقلتها وكالات ومواقع تحاول “الاساءة” للحشد وقيادته وتحريف الحقائق.
وقالت الهيئة في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد” ان “نائب رئيس الحشد ابو مهدي المهندس يؤكد دائما على عمق العلاقة بين الحكومة وهيئة الحشد التي هي جزء لا يتجزأ منها”، مبينة ان “بعض الجهات حاولت التشويش على تلك الحقيقة بتحريف تصريحات المهندس التي تحتفظ مديرية الاعلام بتسجيلاتها الكاملة والحرفية”.
واضافت الهيئة ان “المهندس اكد خلال استضافته على هامش ملتقى اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الاسلامي بمدينة مشهد، ان الحشد يقدم شكره للشعب والمرجعية الدينية والحكومة العراقية لدعمها المتواصل له”.
وكانت بعض وكالات الأنباء ادعت بان قيادة الحشد المتمثلة بابو مهدي المهندس رفض خلال تصريحاته سلطة الحكومة على الحشد الشعبي، حسب زعمها..
وفي سياق آخر افاد مصدر امني مسؤول ان العمليات العسكرية الكبرى ضد تنظيم داعش قد انتهت في الجانب الأيمن من مدينة الموصل.
وقال المصدر في حديث صحفي، بأن العمليات الكبرى قد انتهت بالموصل ولم يتبق الا مئات الأمتار تضم قرابة 8 ازقة شعبية تحاول القوات العراقية الوصول إليها.
وأضاف المصدر ان داعش لا يتمكن من استعمال المدنيين كدروع في تلك الازقة، مستدركا بالقول ان أولئك المدنيين يجدون صعوبة بالخروج من تلك الازقة بسبب الأنقاض.
من جهة أخرى أعلنت وزارة الداخلية، عن إلقاء القبض على ثمانية عناصر من تنظيم “داعش” خلال حملة تفتيش في إحدى مناطق الساحل الأيسر لمدينة الموصل.
وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن في بيان مقتضب اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “شرطة نينوى ألقت القبض على ثمانية عناصر من عصابات داعش الإجرامية خلال حملة تفتيش في منطقة حي سومر في الجانب الأيسر لمدينة الموصل”.
من جانب آخر أعلن الحشد الشعبي، امس الثلاثاء، عن قتل انتحاري بعملية نوعية شرق تكريت.
وقال الحشد في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “اللواء 88 في الحشد الشعبي قتل، امس، انتحاري بعملية نوعية شرق تكريت انتحاريا تابعا لتنظيم داعش الإجرامي في الطريق الرابط بين قضاء الدور وناحية العلم شرق مدينة تكريت”.
وأضافت، أن “العملية نوعية، وتمت بناء على معلومات استخبارية دقيقة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة