الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة في قضاء المدائن جنوبي بغداد * الحشد الشعبي يصد تعرضا إرهابياً على سد العظيم
مقتل 10 إرهابيين بهجوم صاروخي شمالي صلاح الدين * ضبط أسلحة متنوعة في عفك غربي الديوانية

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء، بأن مدنيين اثنين أصيبا جراء انفجار عبوة ناسفة جنوبي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من سوق شعبية في منطقة الباوي التابعة لقضاء المدائن جنوبي بغداد انفجرت، ظهر يوم امس ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح متفاوتة”. وأن “قوة أمنية طوقت مكان الانفجار ومنعت الاقتراب منه، فيما نُقل المصابان إلى مستشفى قريب”.

ديالى – اشتباكات مسلحة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الثلاثاء ان قوات الحشد الشعبي صدت تعرضا لارهابيي داعش على سد العظيم في محافظة ديالى.
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “اللواء 52 في الحشد الشعبي تمكن من صد تعرض لداعش الاجرامي على سد العظيم”, لافتا الى ان “قواتنا كبدت عناصر داعش خسائر كبيرة واجبرتهم على الهروب”.

كركوك – مقتل ارهابي
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الثلاثاء، بان مصور وكالة اعماق الذراع الاعلامي لتنظيم “داعش” نحر من قبل مجهولين جنوب المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “مصور وكالة اعماق الذراع الاعلامي لتنظيم داعش نحر من قبل مجهولين على طريق زراعي قرب ناحية الرياض جنوب كركوك”. وان “داعش استنفر عناصره، وبدء عملية دهم واسعة للمناطق القريبة من موقع الحادث”.

بابل – عمليات دهم
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة بابل امس الثلاثاء عن القاء القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين للقضاء على وفق مواد قانونية وجنائية مختلفة في عموم مناطق المحافظة.
وقال مدير الشرطة اللواء الحقوقي علي حسن مهدي كوة الزغيبي إن مفارز من أقسام المديرية نفذت عمليات تفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة أسفرت عن القبض على عدة ، مؤكدا تكثيف الضربات الاستباقية خلال الايام المقبلة في مطاردة المطلوبين وذلك في أطار اجراءات تندرج على وفق خطة أعدت لتنفيذ جميع أوامر القبض التي تصدرها السلطة القضائية .

صلاح الدين – قصف صاروخي
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء بأن قوة مشتركة تمكنت من قتل 10 عناصر من تنظيم “داعش” بواسطة منظومة الكورنيت الصاروخية شمالي المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قوة مشتركة من الجيش العراقي والحشد الشعبي تمكنت، صباح يوم امس من رصد سيارة تابعة لعناصر داعش بتلال مكحول شمال محافظة صلاح الدين”، مبيناً ان “القوة تمكنت ومن خلال اطلاق صاروخ نوع كورنيت وقتلت 10 من عناصر التنظيم واحراق سيارتهم”. وان عملية الرصد كشفت عن نية تنظيم داعش الهجوم على القوات الامنية في تلال مكحول)).

الديوانية – ضبط اسلحة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الثلاثاء ان القوات الامنية في سيطرة عفك القت القبض على شخص بحوزته اسحلة متنوعة خفيفة ومتوسطة .
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان ” منتسبي سيطرة عفك واثناء تفتيش عجلة قادمة من بغداد يستقلها شاب ثلاثيني عثرت على اربع قطع سلاح ( ثلاث بنادق كلاشنكوف و “بي كي سي، فضلا عن 446 أطلاقة كلاشنكوف و300 أطلاقة بي كي سي ) ، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه” .

نينوى – هجوم مسلح
كشف الناطق باسم وزارة الداخلية امس الثلاثاء عن ان القوات الأمنية قتلت إرهابيا من عصابات داعش جنوب شرقي الساحل الايسر من مدينة الموصل.
وقال الناطق العميد سعد معن ان “أبطال الفوج الثالث شرطة نينوى، قتلوا أحد عناصر داعش الإجرامية حاول التقرب من احد نقاط الفوج، وتم الاستيلاء على السلاح الذي كان بحوزته في منطقة يارمجة جنوب شرق الساحل الأيسر لمدينة الموصل”.
البصرة – خطة امنية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الثلاثاء ان قيادة العمليات اعدت خطة امنية خاصة بعيد الفطر المبارك وذلك عبر اجتماع عقدته مساء امس في مقرها وضم العديد من المسؤولين الامنيين لاتمام التحضيرات المتعلقة بتأمين الحماية للمتنزهات والإمكان الترفيهية ودور العبادة.
وقال قائد عمليات البصرة الفريق الركن جميل الشمري في تصريح صحفي على هامش الاجتماع ان قيادة العمليات أعطت لأغلب المؤسسات الامنية والخدمية دورها خلال الفترة القادمة التي وصفها بالحرجة بعد محاولة تنظيم داعش تنفيذ عمليات ارهابية في المناطق الجنوبية نتيجة انهياره وخسارته في معركة الموصل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة