الأخبار العاجلة

التركي دارين بديلا عن كونتر لقيادة سلة العراق

تحضيراً لنهائيات آسيا في لبنان
بغداد ـ أحسان المرسومي

اختار اتحاد كرة السلة المدرب التركي مصطفى دارين بديلا عن مواطنه ايرمان كونتر الذي فشلت صفقة التعاقد معه لقيادة منتخبنا الوطني في نهائيات اسيا التي تضيفها لبنان خلال اب المقبل ، بعد ان تعاقد مع فريق غلطة سراي لتدريبه خلال الموسم المقبل.
وقال رئيس الاتحاد حسين العميدي ان جميع الامور الخاصة بالتعاقد مع المدرب الجديد دارين قد انجزت وتم ارسال نسخة من العقد الموقع الى المدرب الجديد في تركيا بعد ان تم المصادقة عليه من قبل اللجنة الاولمبية ، مشيرا الى ان المدرب الجديد هو الاخر وقع على نسخة العقد واصبح رسميا مدربا لمنتخبنا.
واضاف « ان المدرب الجديد يمتلك سمعة تدريبية جيدة وكان قد عمل مساعدا لمدرب المنتخب التركي في نهائيات كاس العالم التي استضافتها تركيا في 2010 وحصل فيها على المركز الثاني عالميا بعد منتخب الاحلام الاميركي ، لافتا الى ان العقد مع دارين سيكون فقط لقيادة منتخبنا في نهائيات اسيا في لبنان بعدها سيجري تقييم كامل له من قبل لجنة المدربين في الاستمرار بالتعاقد من عدمه مع المدرب.
على صعيد متصل ينتظر مساعد مدرب منتخبنا اتيلا طارق سمة الدخول للحضور الى بغداد وقيادة المنتخب في معسكر تدريبي في بغداد الذي يستمر الى مابعد عيد الفطر المباراك ، ثم يغادر الوفد الى تركيا ليواصل معسكر بقيادة المدرب مصطفى دارين يستمر اسبوعين ، بعدها يحمل الوفد حقائبه باتجاه الصين تايبيه للمشاركة في بطولة وليم جونز خلال الفترة من 15 – 23 تموز المقبل ، اذ من المؤمل ان يخوض في هذه البطولة تسع مباريات مع عدد من المدارس المختلفة الاسيوية والاوروبية والاميركية ، لتكون منافسات هذه البطولة خيراعداد للوطني قبل التوجه الى لبنان اذ اوقعتنا القرعة في المجموعة الثانية الى جانب منتخبات الصين والفلبين وقطر.
وبشأن الموافقة النهائية على تجنيس اللاعب الاميركي دي ماريو ، اكد العميدي « ان وزير الشباب سيطرح الموضوع في اجتماع مجلس الوزراء المقبل ، وان شاء سيتم توجيه الدعوة رسميا للمحترف دي ماريو الذي يمتلك امكانيات فنية عالية بعد الانتهاء من بعض الاجراءات ، املا بان يكون هذا اللاعب اضافة جديدة للفريق بعد ان ابدى رغبة كبيرة للانضمام الى صفوف المنتخب.
وكان اتحاد السلة وبالتشاور مع لجنة المدربين ومساعد المدرب قد اختار 22 لاعبا للالتحاق بمعسكر بغداد وهم من نادي الميناء عمر عامر وعلي عامر وعلي حاتم وحيدر جمعة ونور بدر ومن النفط علي عبد الله وكرار جاسم وحسين حسن والمحترف دي ماريو ومن الشرطة محمد صلاح وعلي مؤيد ونورس ضرار وذو الفقار فاضل ومن نفط الجنوب ذو الفقار فاهم وحسين هادي وجاسم محمد جبار ومن الكهرباء حسان علي عبد الله ومن الكرخ احمد عبيد ومحمد امين ومن الحلة ايهاب حسن واحمد عبد الخالق ومن البيشمركة ريكان عثمان.
من جانب اخر، يغادر منتخب العراق لكرة السلة إلى مدينة إسطنبول التركية، بعد عيد الفطر المبارك، للدخول في معسكر تدريبي يستمر لمدة أسبوعين، استعدادا لبطولة آسيا التي ستقام في بيروت، آب المقبل.
وقال رئيس اتحاد السلة حسين العميدي، في تصريحات صحفية إن وفد المنتخب الوطني سيغادر في الأول من تموز المقبل، إلى مدينة إسطنبول، للدخول في معسكر تدريبي يستمر لمدة أسبوعين، بعدها يحمل الوفد حقائبه تجاه الصين تايبيه، للمشاركة في بطولة وليم جونز، خلال الفترة ‏من 15 – 23 تموز المقبل.
وبين العميدي أن التعاقد مع المدرب التركي مصطفى دارين، انتهى بشكل رسمي، حيث صدقت اللجنة الأولمبية على نسخة من العقد، الذي يحمل إمضاء الطرفين، وسيلتحق بالوفد في إسطنبول للإشراف على تدريبات المنتخب.وأشار إلى دارين سيقود المنتخب حتى نهائيات آسيا في بيروت، على أن يتم تقييم عمله، وفي حال حقق نتائج طيبة سيتم تجديد تعاقده للفترة المقبلة.
يشار إلى أن مصطفى دارين كان مساعدا لمدرب المنتخب التركي في كأس العالم عام 2010، والتي حصل من خلالها المنتخب التركي على المركز الثاني، بعد منتخب أمريكا.

* الناطق الإعلامي لاتحاد السلة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة