الأخبار العاجلة

دعوة المنتخب الأميركي والأندية لزيارة العراق وتعزيز ملف رفع الحظر

عبطان يلتقي وليامز ويستعرض العلاقات بين البلدين
بغداد ـ قسم الإعلام:

التقى وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، أول أمس، القائم باعمال السفارة الامريكية في بغداد السيدة ستيفاني وليامز، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات بين البلدين ولاسيما في الجانبين الشبابي والرياضي.
واكد عبطان ان الوزارة ومنذ اليوم الاول تبنت موضوع رفع الحظر عن الملاعب العراقية وبذلت الجهود المضنية وطرقت جميع الابواب لتحقيق الحلم الذي تحقق بعد عمل كبير وصعب للغاية لم يكن ليتحقق لولا دعم المؤسسات الحكومية الساندة وحرص الجماهير العراقية والرغبة الصادقة لدى الاعلام العراقي مضيفا ان كل ما تحقق يعتبر بداية الطريق لتحقيق الرفع الكامل عن الملاعب العراقية وعودة المنتخبات الوطنية للعب في العاصمة بغداد.
ووجه عبطان دعوة رسمية للمنتخب الامريكي لكرة القدم وجميع الاندية لزيارة العراق وخوض مباريات ودية تساهم بتعزيز ملف رفع الحظر عن الملاعب العراقية، مبينا أن الوزارة تسعى وبشكل جاد للتعاون مع السفارة الامريكية في مشاريع دعم ورعاية الشباب من خلال اقامة الانشطة والفعاليات والدورات العلمية ووضع برامج رصينة لتنمية الشباب وتطوير العمل الرياضي لذوي الاحتياجات الخاصة والأولمبياد الخاص وعمل تؤامة للاتحادات الرياضية الاولمبية العراقية مع نظرائها من الجانب الامريكي.
من جانبها باركت القائمة باعمال السفارة الامريكية في بغداد السيدة ستيفاني وليامز لوزارة الشباب والرياضة رفع الحظر عن الملاعب العراقية وعودة المنتخبات الوطنية والاندية العراقية اللعب على أراضيها.
وقالت وليامز اننا كنا نتابع باهتمام شديد الجهود الاستثنائية التي بذلتها وزارة الشباب والرياضة وتحركاتها المستمرة من اجل الحصول على قرار يقضي برفع الحظر عن الملاعب العراقية وهو ما تحقق عن جدارة واستحقاق بعد ان اثبت العراق انه يستحق رفع الحظر بفضل ملاعبه الرياضية المتكاملة والمتطورة والسياسة الحكيمة التي اتبعها الوزير خلال مباحثاته مع رؤساء الاتحادات الآسيوية والدولية واتباع الطرق الدبلوماسية للوصول الى اغلب اتحادات العالم ووصلتنا عدة رسائل اشارت الى ذلك .
واضافت ان السفارة الامريكية تتطلع بشدة للتعاون مع وزارة الشباب والرياضية بصفتها الراعي الحكومي الاول للشباب والرياضة في العراق، وكما نأمل ايضا في فتح افاق جديدة مع وزارة الشباب لعودة الانشطة الرياضية في المناطق المحررة اضافة الى اقامة العديد من الانشطة الشبابية المشتركة التي تنمي قدرات الشاب العراقي.
وفي ختام اللقاء قدم وفد السفارة الامريكية شكرهم وتقديرهم إلى الوزير على حسن استقباله لاعضاء الوفد مشيدين بالجهود التي يبذلها لتطوير الرياضية العراقية، مؤكدين على حرصهم واستعدادهم الدائم لاي نوع من انواع التعاون مع وزارة الشباب.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة