الأخبار العاجلة

فريق إدراج مدينة بابل الآثارية يجتمع مع اليونسكو

بغداد – الصباح الجديد:
عقد فريق إدراج مدينة بابل على لائحة التراث العالمي، اجتماعا في مقر هيئة الآثار، مع ممثل منظمة اليونسكو في بغداد، وممثل الملحقية الثقافية في السفارة الأميركية.
تم خلال الاجتماع استعراض نشاط اللجنة، والتأكيد على التنسيق بين فريق العمل، والجهات المعنية، بهدف اتخاذ خطوات سريعة، واستثمار الوقت لإعداد الملف، وإكمال المتطلبات المطلوبة من قبل منظمة اليونسكو، وقدم رئيس الفريق رعد علاوي الخطة المقترحة لإنجاز الملف، على وفق التوقيتات الواردة في الخطة.
وتطرق الاجتماع الذي حضره رئيس لجنة السياحة والآثار البرلمانية علي شريف المالكي، ووكيل الوزارة لشؤون السياحة الآثار قيس حسين رشيد، ومعاون محافظ بابل حسين البيرماني، إلى متطلبات منظمة اليونسكو المؤشرة لإدراج الملف ضمن اللائحة الدولية، وآلية كتابة الملف بلغة التراث العالمي، وإشراك خبراء من منظمة النصب العالمية للمساعدة في انجاز المشروع.
وعبر أعضاء الفريق، والمشاركين في الاجتماع، عن حرصهم في عودة العراق إلى مكانته الحضارية، خصوصا مدينة بابل الآثارية، وضرورة التنسيق بين الوزارة وحكومة بابل المحلية، لإيجاد الصيغ المناسبة، والتي لا تتعارض مع القوانين الخاصة بالآثار والقوانين الأخرى لإدارة المنتجع السياحي والقصر.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة