الأخبار العاجلة

الملف الأمني

اعتقال إرهابي يعمل ضمن الفلوجة غربي بغداد * إحباط هجوم انتحاري استهدف سيطرة شرقي ب‍عقوبة
الطيران يقصف أوكار الإرهابيين جنوبي كركوك * مسلحون مجهولون ينفذون هجوماً مسلحاً جنوبي بلد

بغداد – اعتقال مطلوب
اعلنت قيادة عمليات بغداد امس الثلاثاء عن إلقاء القبض على عنصر من تنظيم “داعش” الارهابي يعمل ضمن ولاية الفلوجة شمال غربي بغداد.
وقال المتحدث باسم عمليات بغداد العميد سعد معن إن “مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب بغداد وبدعم القوة الماسكة للأرض ألقت القبض على إرهابي ينتمي لعصابات داعش الإرهابية شمال غربي بغداد”.

ديالى – استهداف سيطرة
كشفت قيادة شرطة محافظة ديالى امس الثلاثاء عن إحباط هجوم انتحاري استهدف سيطرة أمنية في قضاء بلدروز شرق ب‍عقوبة ، فيما أكدت أن التفجير أدى الى إصابة اثنين من أفراد السيطرة بجروح.
وقال المتحدث باسم شرطة ديالى العقيد غالب العطية إن “انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا حاول الاقتراب من سيطرة المدخل الشرقي لمركز قضاء بلدروز (30 كم شرق بعقوبة)، الا ان منتسبي السيطرة كشفوه واتخذوا جميع الاجراءات الوقائية لمنعه من الدخول قبل ان يفجر نفسه”.

كركوك – غارات جوية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الثلاثاء ان طيران القوة الجوية العراقية قتلت، عشرات الارهابيين، بغارات على اوكار من تنظيم داعش بقضاء الحويجة جنوب غربي محافظة كركوك.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه بتوجية القوة الجوية واستناداً لمعلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن عدة ضربات جوية أسفرت عن تدمير مقر ووكر تابع لعصابات داعش الارهابية وقتلت العشرات من الارهابيين كما تم تدمير مخزن للاسلحة والاعتدة واعطابها بالكامل في الحويجة”.

صلاح الدين – هجوم مسلح
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء، بأن اثنين من افراد الحشد الشعبي اصيبا جراء هجوم مسلح نفذه مجهولون عند مدخل قضاء بلد جنوبي محافظة صلاح الدين.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مسلحين مجهولين فتحوا نار اسلحتهم، صباح يوم امس تجاه قوة من فوج الدجيل فرقة العباس القتالية التابعة للحشد الشعبي عند مدخل قضاء بلد، (120 كم جنوب تكريت)”، مبينا أن “الهجوم اسفر عن اصابة اثنين من افراد القوة بجروح مختلفة”.

الانبار – تفجير جسرين
اعلن آمر فوج صقور الصحراء التابع لمقاتلي العشائر الشيخ شاكر الريشاوي امس الثلاثاء، عن قيام “داعش” بتفجير جسرين على الطريق الدولي السريع غربي المحافظة.
وقال الشيخ الريشاوي إن “تنظيم داعش الإرهابي قام بتفجير جسرين حيويين على الطريق الدولي السريع شرق منفذ الوليد الحدودي العراقي مع سوريا غربي الأنبار”.

الديوانية – عمليات دهم
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس المثلاثاء ان مفارز امنية القت القبض على 8 متهمين مطلوبين للقضاء بقضايا مختلفة من بينها جنائية وذلك خلال حملة واسعة قامت بها لتنفيذ اوامر القاء القبض الصادرة من القضاء بحق المطلوبين.
واضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان الحملة الواسعة التي قامت بها المفارز الامنية تضمنت نصب الكمائن والسيطرات المتحركة وتفتيش العجلات والأشخاص اضافة الى تفتيش الاماكن التي تثير الشك والانتباه.

ذي قار – خطة امنية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الثلاثاء ان المحافظ يحيى الناصري طالب الاجهزة الأمنية والمواطنين باليقظة والحذر والاستعداد لمرحلة ما بعد داعش، محذرا من نشاط “الخلايا النائمة” التي تسعى لاستهداف المواطنين في جنوب العراق.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان المحافظ اكد خلال استطلاع جوي مشترك مع قائد عمليات الرافدين وقائد الشرطة وقيادات امنية لتفقد مناطق البادية الجنوبية المتاخمة للحدود السعودية ان “ذي قار وبالتنسيق مع القيادات المختصة اتخذت إجراءات امنية للتعامل مع التهديدات المحتملة بعد ورود معلومات استخبارية٬ ونتيجة لاستهداف محافظة البصرة مؤخرا”.

نينوى – ضبط معمل تلغيم
اعلن مصدر محلي في محافظة نينوى امس الثلاثاء ان القوات الأمنية ضبطت معملا لتلغيم وتدريع العجلات تابع لعصابات تنظيم داعش الإرهابي في الجانب الأيمن من مدينة الموصل.
وذكر المصدر المحلي ان “أبطال اللواء المدرع السادس والثلاثون أحد تشكيلات الفرقة المدرعة التاسعة، وخلال عمليات التفتيش وتطهير المناطق المحررة في جانب الموصل الأيمن ورفع مخلفات داعش الإجرامية منها بواسطة الجهد الهندسي، تمكنوا من العثور على معمل لتلغيم وتدريع العجلات ومستودع للصواريخ المحلية الصنع في منطقة حاوي الكنيسة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة