الأخبار العاجلة

«الأولمبي» يلاقي تايلاند في لقاءين تجريبيين تحضيراً لتصفيات القارة

لجنة التراخيص تعقد اجتماعاً مهماً مع الأندية.. غداً
بغداد ـ الصباح الجديد:

غادر وفد منتخبنا الاولمبي لكرة القدم، مساء يوم امس الأول، مطار النجف الدولي متوجهاً الى العاصمة التايلاندية بانكوك من اجل خوض مباراتين تجريبيتين امام نظيره التايلاندي في السابع والعاشر من شهر حزيران الجاري، استعدادا للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كاس اسيا للمنتخبات الأولمبية التي ستنطلق في النصف الثاني من شهر تموز المقبل.
وتألف الوفد العراقي الذي يرأسه كاظم محمد سلطان كل من كريم فرحان مديرا اداريا وعبد الغني شهد مدربا وحيدر نجم وعباس عبيد مساعدين للمدرب وعبدالكريم ناعم مدربا لحراس المرمى والاسباني غونزالو روديغيز مدربا للياقة البدنية وصالح طرار معالجا وطالب منشد وصباح مجيد إداريين اضافة الى 24 لاعبا هم كل من امجد رحيم وأحمد باسل وحيدر محمد وعلي لطيف وبرهان جمعة ورعد فنر وحمزة عدنان وعلي كاظم ونوزاد عبد الحميد وعلاء رعد ونياز محمد وعبدالله عبدالأمير وعلي رحيم وصفاء هادي وحسين علي ومحمد خالد وذوالفقار عايد وامير صباح وبشار سعدون وجبار كريم وفرحان شكور ومازن فياض ومصطفى الأمين وأحمد جلال.
يذكر ان قرعة التصفيات الاسيوية أسفرت عن وقوع العراق إلى جانب السعودية والبحرين وأفغانستان، ومن المؤمل ان تقوم السعودية بتضييف مباريات المجموعة التي ستقام في شهر تموز المقبل ويتأهل صاحب المركز الأول إلى جانب أفضل 5 منتخبات تحتل المركز الثاني في المجاميع المتبقية اضافة الى الصين البلد المستضيف للنهائيات.
من جانب اخر، تعقد لجنة التراخيص في اتحاد الكرة في الساعة الواحدة من بعد ظهر يوم الاربعاء المقبل اجتماعا مهما مع اندية الدوري الممتاز للوقوف على اخر نسب الحصول على الرخص التي تجيز لهم المشاركة في الدوري المقبل.
وقال مدير اللجنة سيف القصاب ان اللجنة ارتأت ان تعقد اجتماعا مع رؤساء الاندية ومدراء التراخيص فيها حصرا وبحضور رئيس الاتحاد عبدالخالق مسعود ووسائل الاعلام المختلفة لوضع الجميع بالصورة الموجودة قبل انتهاء المدة المحددة للحصول على الرخصة وهي الخامس عشر من الشهر الجاري.
واضاف ان محاولاتنا السابقة اثمرت عن تحرك نسبي لعدد من الاندية لاسيما نفط الوسط والحسين وكربلاء والنفط والكرخ والزوراء والشرطة، اذ اقتربت من اكمال مستلزمات المعايير مقابل بقاء عدد اخر على حالها مع وجود اخطاء في عمل عدد اخر من الاندية ينبغي مراجعته من جديد.
واشار القصاب الى ان نظام التراخيص يجيز لاندية الصف الثاني او الصف الثالث بالمشاركة في مسابقة الموسم المقبل في حال استكمال مستلزمات الحصول على الرخصة اذ ترفع اللجنة توصية الى اتحاد الكرة بشان تلك الاندية من اجل اتخاذ القرار بمشاركتهم.
وتابع ان عددا من الاندية تحاول الضغط على الاتحاد من اجل مخاطبة نظيره الآسيوي لتاجيل القرار لموسم واحد برغم ان تعليمات الاسيوي واضحة بشان ذلك، اذ ينبغي على الجميع استثمار فرصة ونعمة التراخيص من اجل تاسيس مرحلة مميزة للكرة العراقية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة