الأخبار العاجلة

سفيتولينا تتوّج بكأس إيطاليا.. وزفيريف يحرز لقب روما بالتنس

3 حكام تونسيين في منافسات رولان جاروس
العواصم ـ وكالات:

فازت إيلينا سفيتولينا، ببطولة إيطاليا المفتوحة للتنس للسيدات، أول أمس، لتحصد لقبها الرابع هذا الموسم بعد انهيار منافستها الرومانية سيمونا هاليب، في المجموعة الحاسمة.
وأضافت سفيتولينا بفوزها 4-6، و7-5، و6-1، لقب ايطاليا لألقابها في تايوان، ودبي، وأسطنبول، هذا الموسم.
وتفوقت هاليب، الفائزة ببطولة مدريد الأسبوع الماضي، في المجموعة الأولى، برغم تعرضها لالتواء في الكاحل وبدت اللاعبة الرومانية في طريقها نحو الفوز عندما كسرت إرسال منافستها بالشوط الأول بالمجموعة الثانية.. لكن سفيتولينا، نجحت في العودة، وتقدمت (3-1)، وأحبطت انتفاضة هاليب، عدة مرات لمعادلة النتيجة في الشوط 12.
وتقدمت اللاعبة الأوكرانية (5-0)، سريعًا في المجموعة الحاسمة، قبل أن تحقق فوزها بالمباراة 31 هذا العام.
من جانب اخر، حقق الالماني الصاعد الكسندر زفيريف أكبر انتصار في مسيرته عندما تغلب على نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني عالميا 6-4 و6-3 ليحرز لقب بطولة روما للتنس للأساتذة أول أمس.
وكان زفيريف (20 عاما) في قمة مستواه منذ كسر إرسال الصربي ديوكوفيتش في الشوط الأول ليصبح أصغر لاعب يفوز ببطولة للأساتذة منذ أحرز ديوكوفيتش لقب بطولة ميامي عام 2007.
وتحكم زفيريف في إيقاع اللعب من الخط الخلفي بفضل تسديداته الخلفية السلسة باليدين وبتسديداته الأمامية القوية.
وكسر زفيريف إرسال ديوكوفيتش مجددا في الشوط الثالث بالمجموعة الثانية ثم حسم الانتصار بعدما كسر الإرسال أيضا في الشوط التاسع.
وبدا أن ديوكوفيتش، الذي عانى من الإصابات والافتقار للثقة منذ فاز ببطولة فرنسا المفتوحة في يونيو حزيران الماضي، استعاد هيمنته عندما هزم دومينيك تيم في قبل النهائي السبت لكنه عجز عن تقديم المستوى نفسه في مباراة أول امس.
من جهة اخرى، سافر الحكمان الدوليان وليد القريتلي وانيس الرصايصي، إلى العاصمة الفرنسية باريس، في انتظار أن يلتحق بهما ياسين لخضر، للمشاركة في إدارة مباريات بطولة رولان جاروس.
وهذه ليست المرة الأولى، التي يتواجد فيها التحكيم التونسي في رولان جاروس، ضمن بطولات الجراند سلام.
وقال الحكم الدولي وليد القريتلي، في تصريح خصّ به ، قبل مغادرة تونس «نحن سعداء بثقة الاتحاد الدولي للتنس في حكام نسور قرطاج».
وتابع القريتلي «بالنسبة لي المشاركة في إدارة مباريات في بطولة رولان جاروس تعد حلمًا، وتعتبر محطة مهمة في مسيرتي التحكيمية على المستوى الدولي».. يذكر أن بطولة رولان جاروس للعام الماضي، شارك فيها التونسيان ياسين لخضر كحكم رئيسي، ومحمد الطاهر شقرون كحكم خط.
ويمثل تونس في هذه البطولة، اللاعب مالك الجزيري، الذي يدخل مباشرة إلى الجدول الرئيسي للرجال، واللاعبة انس جابر التي ستمر بجدول التصفيات في مسابقة السيدات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة