10 مليارات دولار من دول الخليج لإعادة إعمار اليمن

الصباح الجديد ـ وكالات:
أعلن مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله المعلّمي، أن دول مجلس التعاون الخليجي تعهدت تخصيص 10 مليارات دولار لإعادة إعمار اليمن، إضافة إلى أكثر من أربعة مليارات دولار في شكل مساعدات مستمرّة، مفنّداً مزاعم الحوثيين عن أن تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة غير قلق من الأضرار التي تحدث للبنية التحتية والمرافق المهمّة لليمنيين.
ونفى السفير المعلّمي في ندوة عقدها «معهد دول الخليج العربية» في مقرّه بواشنطن، ما يروّج له الحوثيون من أن التحالف يفرض حصاراً بحرياً يقيّد دخول المواد الغذائية والأدوية، مشيراً إلى أن أي نقص في هذه المواد واضح في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون، ويأتي النقص بسبب سرقة الحوثيين لهذه المواد أو قيامهم ببيعها في السوق السوداء، إضافة إلى توزيعها على مقاتليهم وعائلاتهم.
كما رحّب وزير الإدارة المحلية اليمني رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح، بإعلان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش تعيين البريطاني مارك لوكوك وكيلاً للشؤون الإنسانية ومنسّقاً للإغاثة الطارئة خلفاً لمواطنه ستيفن أوبراين، بحسب موقع «الحياة» الدولية.
ودعا في بيان وكيل الشؤون الإنسانية مارك لوكوك الذي سيتسلّم مهمّات منصبه مطلع أيلول المقبل إلى الاطّلاع على الوضع الإنساني في اليمن وحجم الكارثة الإنسانية الناتجة من الحرب التي قامت بها ميليشيات الحوثي وقوات صالح ضد الشعب اليمني.
وقال إن لدى المسؤول الأممي الجديد مهمّات كبيرة، مؤكداً أن اللجنة العليا للإغاثة «ستبذل كل ما في وسعها لمساعدة المسؤول الأممي في تأدية عمله ومهمّاته الكاملة».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة