«أهل الحق» تنظّم معسكرات للكشافين الفتيان

بغداد ـ الصباح الجديد:
نظم القسم الرياضي لحركة عصائب أهل الحق مؤخرا عددا من المخيمات الرياضية الكشفيه في مناطق مختلفة من عراقنا الحبيب, وأول معسكر كان في محافظة واسط وبالتحديد في المناطق الصحراوية هناك ,بغية تعلم الفتيان كيفية التعايش مع مثل هكذا أجواء صحراوية .
فيما كان الثاني في العاصمة بغداد بفعاليات مختلفة وخاصة بولادة خاتم وقائم ال محمد الإمام المهدي المنتظر (عج) ,والثالث كان في محافظة ميسان للختلاط مع الشباب العراقي من كل المحافظات لتوقية أواصر الألفة والمحبة والتعاون في بناء للعراق ونبذ الطائفية.
والثالث كان في محافظة ميسان للاختلاط بين كل الشباب العراقي من كل محافظات العراق والتعرف على الثقفات وطبيعه الحياة في جنوب العراق.
وتحدث للصباح الجديد معاون مدير القسم الرياضي لحركة عصائب أهل الحق ومسؤل الفريق الكشفي أبو منذر الشمري عن هذه المخيمات التي نظمتها الحركة في الفترة الماضية ,قائلا هي هادفة الى بناء جيل جديد يعيش ويتعاش وفق مبادئ التعاون والمحبة ومواجة الظروف الصعبة ,والابتعاد عن كل الأمور السلبية التي تؤثر على سير العراق الى بر الأمان ,لاسيما أن الشباب هم قادة البلد في المستقبل القريب .
وأشار الى الفريق الكشافة التابع للحركه هو من أفضل الفرق ,في وقت يضم ثلاثين شخص ومن مختلف محافظات العراق وتم أختيارهم وفق مواصفات خاصة ,وهذا ما بدى واضحاً من خلال المعسكرات الماضية فكل واحداً منهم أدى ما علية والجميع كان فرحاً للغاية .
واضاف أن الايام مقبلة ستشهد نشاطا كشفيا أخر سيكون في مدينة كربلاء المقدسة وسيختص بالجانب الديني وبأداء أعمال كل يوم من أيام رمضان الكريم ,ونبحث من خلاله هنا الى تقوية معنوياتهم على الالتزام بالصوم وحثهم أكثر وأكثر على التزام بالتعاليم الدينية لاسيما في شهر رمضان الفضيل.

مقالات ذات صلة