الأخبار العاجلة

التضامن الإسلامي: « وطني اليد» يقابل تركيا غداً

معنويات عالية للاعبي المصارعة والجمناستك
باكو ـ مؤنس عبد الله

يواجه منتخبنا الوطني بكرة اليد في تمام الساعة الحادية عشرة والربع من صباح غد الاربعاء (العاشرة والنصف صباحا بتوقيت العاصمة بغداد)، نظيره التركي في ثاني مبارياته ضمن منافسات المجموعة الثانية لمسابقة كرة اليد ضمن فعاليات دورة العاب التضامن الاسلامي بنسختها الرابعة.
مدرب المنتخب الوطني ظافر صاحب اكد في معرض حديثه عن مباراة (الاربعاء)، بأن المنتخب التركي قدم مباراة كبيرة يوم امس امام نظيره المغربي وتمكن من التفوق عليه في نهاية اللقاء بفارق ثلاثة اهداف وبنتيجة 27-24 هدفا.
وفي مسابقة كرة اليد وفي اطار المجموعة الاولى انتهت مباراة المنتخبين العربيين السعودي والجزائري بتفوق السعودي بفارق 13 هدفا وبنتيجة 26-13 هدفا للمنتخب الجزائري.
ويواصل منتخب العراق بالمصارعة الحرة والرومانية معسكره التدريبي المتواصل في العاصمة باكو تمهيدا للمشاركة في المنافسات الخاصة والتي ستقام ما بين السابع عشر والحادي والعشرين من الشهر الحالي ضمن فعاليات دورة التضامن الاسلامي بنسختها الرابعة، ومن المقرر ان يدخل المنتخب القرية الرياضية اعتبارا من الرابع عشر من هذا الشهر.
مدرب منتخب العراق لفعالية المصارعة الحرة عبد الرحمن بريسم اكد ان العراق سيشارك بأربعة لاعبين في المنافسات وهم كرم شاكر وزن 65 كغم ومصطفى عبد الباسط وزن 74 كغم وطه لطفي وزن 97 كغم واحمد صلاح وزن 125 كغم.
ومن جانبه اشار مدرب منتخب العراق لفعالية المصارعة الرومانية شوقي فرج ان العراق سيشارك بثلاثة لاعبين في هذه الفعالية هم طه ياسين وزن 71 كغم وعادل غازي وزن 85 كغم وعلي مجيد وزن 98 كغم.
وذكر فرج ان لاعبيه يواصلون تحضيراتهم بهمة واستعداد كبيرين، وان اللاعبين استفادوا كثيرا نتيجة التدريبات المشتركة واللقاءات المستمرة مع مصارعي منتخب اذربيجان وبالتالي المعسكر حقق نجاحا منقطع النظير حتى الان موضحا في الوقت ذاته ان حظوظ مصارعيه كبيرة في المنافسة بقوة على احراز الاوسمة المنوعة رغم صعوبة المنتخبات المشاركة التي لبعض منها تاريخ كبير بهذه الرياضة وسبق ان توج بالعديد من البطولات العالمية المختلفة.
كما، يواصل منتخب الجمناستك تحضيراته اليومية على قاعة التدريبات الخاصة باللعبة في العاصمة باكو استعدادا للشروع في منافسات المسابقة التي ستنطلق يوم الثالث عشر وتنتهي في الخامس عشر من الشهر الحالي ضمن منافسات دورة العاب التضامن الاسلامي.
وقال مدرب المنتخب الوطني محمود صالح ان اللاعبين احسان زياد وياسر عامر سكران سيمثلان العراق في منافسات المسابقة ضمن فعالية دورة التضامن الاسلامي، حيث سيشارك اللاعب احسان زياد في منافسات اجهزة الحركات الارضية وحصان القفز والعقلة فيما سيشارك اللاعب ياسر عامر سكران في منافسات اجهزة حصان المقابض وجهاز المتوازي وجهاز العقلة.
هذا وحقق منتخب الجزائر فوزه الاول في مسابقة كرة القدم عقب تفوقه على منتخب تركيا بهدفين لواحد ضمن منافسات المجموعة الثانية وسجل هدفي المنتخب الجزائري اللاعبان فريد الملالي واحمد قعقع في الدقيقتين 79 والدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع المحتسب للمباراة، بينما سجل لمنتخب تركيا اللاعب انور ايرس في الدقيقة 38 من عمر اللقاء، وفي منافسات المجموعة ذاتها تعادل المنتخبان الفلسطيني والعماني بهدفين لكل منهما، واحرز هدفي منتخب فلسطين اللاعب عدي الدباغ (هدفين) في الدقيقتين 5 و54 فيما سجل هدفي منتخب عمان اللاعب مروان تعيب في الدقيقتين 48 و86 من زمن اللقاء، وفي منافسات المجموعة الاولى تعادل المنتخب المضيف الاذربيجاني مع منافسه الكاميروني من دون اهداف، وفي المجموعة ذاتها تغلب المنتخب المغربي على منافسه السعودي بهدف احرزه اللاعب شعيب المفتول في الدقيقة 76 من المباراة، وتقام منافسات الدور الثاني للبطولة يوم الخميس الموافق الحادي عشر من هذا الشهر، حيث سيواجه منتخب السعودية البلد المضيف منتخب اذربيجان ويلتقي منتخب المغرب مع نظيره الكاميروني، وفي مباريات المجموعة الثانية يلتقي منتخب عمان بنظيره التركي ويواجه منتخب فلسطين شقيقه الجزائري.

* المنسق الإعلامي للبعثة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة