اليوم.. ديربي مدريد الأوروبي.. مواجهة عالية المخاطر

أرقام التأريخ تدعم الريال قبل لقاء أتليتكو
مدريد ـ وكالات:

قالت صحيفة «موندو ديبوريتفو» الإسبانية، إن الحكومة الإسبانية اعتبرت مباراة إياب دور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في فسينتي كالديرون مساء اليوم الأربعاء»عالية المخاطر».
وأكدت الصحيفة أن أتلتيكو مدريد سيقوم بنشر ما يقارب من 1400 رجل أمن في فسينتي كالديرون، لضمان سلامة الحضور في ملعب المباراة من جماهير الفريقين.. وأوضحت أنه سيتم نشر رجال أمن بكافة الأشكال في محيط ملعب فسينتي كالديرون للحد من أية مشكلات واشتباكات قد تحدث بين جماهير الفريقين قبل وبعد المباراة.
ومن المقرر أن يحضر 2642 مشجعًا لنادي ريال مدريد لملعب المباراة، في حين سيحضر 54907 مشجعًا لأصحاب الأرض أتلتيكو مدريد.. وأوصت لجنة الحكومة بحضور الجمهور مبكرًا للخضوع لعملية التفتيش الأمني قبل المباراة.
إلى ذلك، يذهب نادي ريال مدريد الإسباني مساء اليوم الأربعاء ، إلى ملعب فسينتي كالديرون، وهو مرشح بشكل كبير للتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، بعد أن سجل كريستيانو رونالدو نجم الملكي هاتريك في مرمى يان أوبلاك حارس الأتلتي في مباراة ذهاب نصف النهائي الثلاثاء الماضي على ملعب سانتياجو بيرنابيو.
ووفقًا لصحيفة «آس» الإسبانية فإنه منذ أول موسم لدوري أبطال أوروبا 1955-1956 فإن ريال مدريد لا يغادر البطولة عندما يتقدم في مباريات الذهاب بنتيجة 3-0، حيث حقق ريال مدريد هذه النتيجة 9 مرات وفي كل مرة كان يمر إلى الدور التالي.
وآخر مرة حدثت فيها هذه النتيجة كانت في موسم 2013/2014 أمام بوروسيا دورتموند الألماني في الدور ربع النهائي من البطولة، حيث فاز الفريق الملكي ذهابًا 3-0، وخسر إيابًا 2-0.
كما أن إحصائية أخرى تجعل الكفة لصالح ريال مدريد، فعندما لا يستقبل ريال مدريد أهدافًا في مرحلة الذهاب يتأهل إلى الدور المقبل، وقد حدث ذلك في 8 مناسبات من أصل 9، وفي المرة الوحيدة التي لم يتأهل ريال مدريد للدور التالي كانت أمام هامبورج الألماني في نصف نهائي البطولة عام 1980 حيث فاز ريال مدريد ذهابًا 2-0 وفاز هامبورج إيابًا بنتيجة 5-1.
كل الإحصائيات تصب في مصلحة ريال مدريد الذي لم يخسر في دوري أبطال أوروبا منذ 13 شهرًا، حين خسر أمام فولفسبورج الموسم الماضي بنتيجة 2-0.
وفاز ريال مدريد في 58 مباراة على ملعبه في الأدوار الإقصائية، استطاع أن يتأهل في 45 مرة منها إلى الدور التالي من البطولة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة