الأخبار العاجلة

إجراءات مشددة لإيقاف ظاهرة الكتابة على الجدران

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلنت امانة بغداد، امس السبت، عن مباشرتها بإجراءات مشددة لايقاف ظاهرة الكتابة على الجدران في العاصمة، مبينة انه سيتم الاستفادة من كاميرات المراقبة الموجودة في الشوارع والمؤسسات لرصد المخالفين ومتابعتهم.
وقالت الامانة في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد” ان “دائرة بلدية الصدر الاولى باشرت باتخاذ الاجراءات الكفيلة بمنع قيام بعض ضعاف النفوس بتشويه جمالية المدينة بالكتابة على جدران المدارس والمراكز الصحية والمؤسسات الخدمية لغرض الترويج للسلع والخدمات او خط شعارات مسيئة وخادشة للذوق العام ومشوهة للمشهد للبصري”. واضافت ان “الدائرة وبسبب امعان البعض في الاساءة الى معالم المدينة وجماليتها قررت تشكيل لجان مشتركة من المراكز البلدية وشعب الذوق العام والتجاوزات لمتابعـة هـذه الحالات”.
مشيرة الى انه “سيتم اتخاذ اشد الاجراءات المنصوص عليها في القوانين والانظمة البلدية بحق المخالفين”.
وتابعت ان “الدائرة تتجه الى الافادة من كاميرات المراقبة الموجودة في الشوارع والمؤسسات لرصد المخالفين ومتابعتهم”، لافتة الى “التنسيق مع منظمات المجتمع المدني والفرق التطوعية لاعادة طلاء الجدران التي شوهت بالكتابات العشوائية”.
يذكر ان ظاهرة الكتابة على الجدران الخاصة بالمؤسسات الامنية او المعالم الحضارية في العاصمة بغداد انتشرت في الاونة الاخيرة، والتي تؤدي الى تشويه جمالية بغداد، في ظل امتعاض المواطنين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة