الأخبار العاجلة

الفنان طارق الربيعي يحيي شخصية القرقوز في الملتقى الإذاعي التلفزيوني

بغداد – حذام يوسف:
احتفى الملتقى الاذاعي والتلفزيوني بإشراف الدكتور صالح الصحن، بالفنانين طارق الربيعي، وهاشم سلمان، على قاعة الجواهري في اتحاد الادباء، للحديث عن تجربتهم الفنية في المسرح والتلفزيون.
قدمت الجلسة الإعلامية مي المظفر، بحضور حشد من المثقفين والاذاعيين العراقيين، تحدث فيها الفنان طارق الربيعــي الشهير بشخصيات (ابو شنيور والقرقــوز)، عن تجربة امتدت لأكثر من خمسين عامــا، بدأهـــا مع الشهور الاولى لتأسيس التلفزيون العراقي عـــام 1956:” كنــت واحدا من رواد التلفزيون منــذ تأسيسه ولخمسيــن عامــا، لكن القــدر كان بالمرصاد لصديقي انــور حيران، الذي توفي فكانت أكبر ضربة اتلقاها في حياتي.
امــا الفنــان هاشــم سلمــان فهــو صاحب نكتة، وسرعة بديهة، دخل معهــد الفنون الجميلة بعد أن أنهى دراسته المتوسطــة في متوسطــة الوحــدة في كربــلاء، ثم أكمل دراسته فــي كلية الفنــون الجميــلة/ قسم المسرح، وهــو الآن طالب ماجستير.
حاز على العديد مــن الجوائز منهــا أفضل ممثل مسرح لعام 1993 و1996، وأفضل مقدم برامج في 2006 لقناة العراقية، ومقدم لأكثر من 400 برنامج للأطفال، ومقلد لـ (1500) صوت، وقدم (2) مليون حلقة للأطفال، وتم في ختام الجلسة تقديم لوح الابداع للضيفين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة