الأخبار العاجلة

رئيس الوزراء يناقش تجهيز المواطنين بالكهرباء لمدة 24 ساعة

بغداد ـ الصباح الجديد:
ترأس رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي اجتماعاً موسعاً مع المسؤولين في وزارة الكهرباء بحضور المختصين في وزارتي النفط والمالية والقطاعات الأخرى لمناقشة معوقات انتاج وتوزيع الطاقة الكهربائية لصيف 2017 .
وذكر بيان لمكتب العبادي اطلعت عليه “الصباح الجديد” ان” الاجتماع ناقش مشروع تزويد المواطنين بالكهرباء لمدة 24 ساعة من خلال العدادات الذكية والتي ثبت نجاحها عند تطبيقها في عدد من مناطق العاصمة بغداد ومراحل انجاز هذا المشروع في بقية مناطق العاصمة والمحافظات”.
واضاف ” وتم خلال الاجتماع كذلك مناقشة موقف الصيانات السنوية للوحدات الغازية والحرارية والغاز المجهز للوحدات الغازية وكميات زيت الغاز المجهز حالياً وموقف المبالغ المخصصة لأغراض الصيانات للوحدات الانتاجية والتأهيل اضافة الى معالجة الوحدات المتوقفة بسبب المشكلات الفنية” .
وبحسب البيان ” صدرت خلال الاجتماع مجموعة من التوجيهات التي تسهم بمعالجة عدد من المشكلات في المنظومة الكهربائية لتنعكس ايجابا في خدمة المواطنين”.
ويعاني العراق منذ سنوات أزمة في توليد الطاقة الكهربائية وتجهيزها للمواطنين لاسيما مع ازدياد الطلب عليها في الصيف الحار ما تدفع ارتفاع درجات الحرارة التي تتجاوز أحياناً الـ 50 مْ الى خروج تظاهرات شعبية غاضبة برغم وعود حكومية متكررة بحل الازمة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة