الأخبار العاجلة

خمس شركات ترعى اليوم بطولة كأس العراق للمنتخبات بالمبارزة

الأردني العطيات يشيد باتحاد اللعبة.. والإيراني حسيني مشرفاً على «الشيش»
بغداد ـ فلاح الناصر:

تبدأ في الساعة 12 من ظهر اليوم السبت في قاعة المركز التدريبي لاتحاد المبارزة المركزي في المدينة الشبابية بطولة كأس العراق لمنتخبات المحافظات المفتوحة بالاسلحة الثلاثة (الشيش والسيف العربي وسيف المبارزة) ولكلا الجنسين، وهي ضمن النشاطات للعام الحالي 2017 التي ينظمها الاتحاد المركزي للعبة بالتعاون مع المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية بالمبارزة، وبرعاية 5 شركات هي «شركة كورك وشركة السدرة للاتصالات وشركة اياد باوي «إيديتا» وشركة مانيزان، ومطعم رويال كالكسي».
وبحسب رئيس اتحاد المبارزة المركزي، زياد حسن، فان البطولة ستشهد مشاركة العديد من منتخبات المحافظات التي بدأت بالتوافد على مقر المركز التدريبي للعبة منذ يوم أمس الجمعة، ومبيناً ان البطولة ستقام برعاية 5 شركات بينها شركات للاتصالات ومنتجات، مما يؤكد ان اتحاد اللعبة يمضي في الاتجاه الصحيح لكسب الدعم مقابل الإعلان في خطوات احترافية تتطلبها انعاش البطولات والقطاع الرياضي.
وبين ان البطولة التي تستمر حتى بعد غدٍ الاثنين، ستقام تحت شعار « جيشنا، حشدنا، فخرنا، نصرنا، فرحتنا» وهي ضمن النشاطات المركزية للعام الحالي، كما تأتي دعماً لانتصارات القوات الامنية والحشد الشعبي وجميع المدافعين عن تربة العراق الطاهرة.
من جانب اخر، زار امين عام الاتحاد العربي للمبارزة، رئيس الاتحاد الأردني باللعبة الدكتور خالد العطيات مقر المركز التدريبي واطلع على آلية العمل واشاد بما تقدمه المبارزة العراقية من ابطال يحققون النجاحات في المحافل الخارجية، مبيناً ان خطوات صحيحة تسير عليها اللعبة، وجاءت زيارة الدكتور العطيات على هامش مشاركته في المؤتمر العلمي الدولي الثالث الذي نظمته كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في الجادرية، وقام العطيات بوضع بصمته وتوقيعه على اللوحة الجدارية التي قام بتنفيذها اتحاد اللعبة على جدران القاعة من أجل وضع بصمات وتواقيع اللاعبين للذكرى.
فيما عد، رئيس اتحاد المبارزة المركزي، زيارة العطيات بانها خطوة مهمة لتأكيد العلاقات الاخوية والرياضية بين العراق والأردن في المبارزة، منوها إلى ان لوحة التواقيع التي زينت جدران القاعة هي رمز للسلام والتضامن واثبات اللاعبين ولائهم للعبة والرياضة العراقية.
إلى ذلك، باشر المدرب الإيراني حامد حسيني مهمته للأشراف على منتخبات العراق بسلاح الشيش بعد تعاقده مع اتحاد اللعبة لمدة سنة واحدة ، فيما ستصل المدربة الإيرانية بروين اسحاقي في الايام المقبلة للاشراف على منتخبات النساء بعد ابرام الاتحاد معها عقداً يمتد لمدة عام ايضاً.
ومن المقرر ان يشرف حسيني، على منتخب الناشئين والشباب بسلاح الشيش في بطولة العرب التي ستنطلق في العاصمة الأردنية عمان ابتداء من يوم 5 آيار المقبل، فيما يتولى الاشراف على منتخب المتقدمين في بطولة الجائزة الكبرى التي ستقام في مدينة شنغهاي الصينية يوم 20 من الشهر نفسه.
وقال حسيني لـ «الصباح الجديد»: انا سعيد بالعمل في العراق والحضور إلى بغداد في أول تجربة احترافية، ولي اطلاع كبير على امكانات اللاعبين العراقيين الذين يملكون الأهلية للتفوق وسبق لهم أن اثبتوا جدارتهم في الاستحقاقات السابقة، واتطلع بثقة كبيرة لتحقيق نجاحات مع منتخب سلاح الشيش في البطولات الخارجية المقبلة بعد أن وجدت أهتماماً كبيراً من اتحاد اللعبة على تهيئة جميع مقومات الاعداد الصحيح من مقر سكن ودعم من جميع الجوانب.
يشار إلى ان المدرب حامد حسيني، هو مدرب المنتخب الإيراني، سبق له قيادة فريق نادي طهران والاشراف على منتخب اتحاد طهران بالمبارزة، يملك سيرة حافلة بالألقاب والبطولات التي اشترك فيها لاعباً ثم مدرباً.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة