حمودي يلتقي عريبي ممثلاً عن نجوم الكرة العراقية

الاتحاد المركزي يقيم حلقةً نقاشيةً
بغداد ـ إعلام الأولمبية:

التقى رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي في مكتبه نجم كرة القدم العراقية غانم عريبي ممثلا عن زملائه النجوم وبحضور الامين العام للجنة الاولمبية حيدر حسين علي وعضو المكتب التنفيذي زاهد نوري والمدير التنفيذي للجنة الاولمبية جزائر السهلاني وعميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة الدكتور عدي طارق الذي حل ضيفا على رئيس اللجنة الاولمبية .
رئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي ثمن في بداية اللقاء دور نجوم الكرة العراقية والمهتمين بالشأن الرياضي بالمسؤولية تجاه رياضة بلدهم وحرصهم على تطويرها مثنيا في الوقت ذاته على غاياتهم بالمساهمة في تقويم مسار كرة القدم بعد الاخفاق في التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال روسيا عام 2018، وبعدها استمع رئيس اللجنة الاولمبية الى الكابتن غانم عريبي الذي اعرب عن شكره لزملائه لاختياره ممثلا عنهم وامتنانه للجنة الاولمبية على الدعوة، وبعدها اوضح معاناة كرة القدم العراقية وتلكؤ مجلس ادارة اتحاد الكرة في انجاز مهامه مطالبا في الوقت ذاته رئيس اللجنة الاولمبية بكشف المتعلقات المالية لاتحاد الكرة واليات صرفهم لتلك الاموال التي تمثل خزينا للشعب العراقي.
وقد سلم عريبي ورقة مطالب نجوم الكرة العراقية والتي تضمنت مجموعة نقاط من اهمها اسقالة اعضاء اتحاد الكرة، ومن جانبه نوه رئيس اللجنة الاولمبية في هذا المجال مؤكدا ان استقالة اعضاء الاتحاد شأن شخصي بهم.. واشار رئيس اللجنة الاولمبية الى ان جميع نجوم الكرة العراقية هم محط احترام وتقدير كبيرين من قبل رئيس واعضاء المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية وان اللجنة ستناقش الورقة المقدمة من قبل نجوم الكرة العراقية بشكل مستفيض موضحا ان المرحلة الحالية لا تتحمل البقاء ضمن سلوكيات المرحلة السابقة وان العديد من الاجراءات المهمة التي تساهم في تطوير الكرة العراقية سيتم اتخاذها في وقت قريب وضمن الاطر القانونية وسيلتزم بها الاطراف جميعا بما يؤمن رياضة كرة قدم حقيقية ملبية للطموح، وان اجتماع اللجنة الاولمبية باتحاد الكرة سيكون مثمرا لخدمة كرة القدم العراقية شاء من شاء وابى من ابى.
تحت شعار، كرة القدم العراقية.. رؤى وافكار للتطوير، اقام المكتب الاعلامي لاتحاد الكرة يوم امس في مقر الاتحاد حلقة نقاشية بحضور نخبة من الاكاديميين والاعلاميين واللاعبين الدوليين.. وطرحت خلال الحلقة العديد من الافكار والمقترحات من اجل تطوير الكرة العراقية.
واستهلت الحلقة بوقوف الحاضرين لقراءة سورة الفاتحة ترحماً على ارواح شهداء العراق، رحب بعدها الزميل محمد خلف عضو المكتب الاعلامي في اتحاد الكرة بالحاضرين مقترحاً تسمية الدكتور ناجي كاظم والدكتور سمير مهنا وفلاح خشان مقررين للجنة.
وكان الدكتور شامل كامل اول المتحدثين مؤكداً انه في كل بلد هناك ستراتيجية عمل تساهم في عملية التطوير تتكون من ثلاث مراحل. مشيراً الى ان قاعدة كرة القدم في العراق كبيرة بدليل ان العراق كان يطلق عليه برازيل الشرق الاوسط.
واضاف كامل: بدون رياضة مدرسية منظمة من الصعب ان نبني بناءً صحيحاً، ولا بد ان نؤشر وجود خلل في الرياضة المدرسية وخلل في منظومة الاندية وعملها وبرامجها، وعدم وجود ستراتيجيات للتطوير وقد لمسنا ذلك من خلال تراخيص الاندية، الامر الذي يتطلب مراجعة شاملة للنهوض بدور الاندية، فضلاً عن عدم وجود سياسات او اسس واضحة ومحددة لاعداد المنتخبات الوطنية بدءاً بمنتخبات الفئات العمرية مروراً بالمنتخبات الاولمبية والوطنية.
واكد الدكتور هادي عبدالله ضرورة استعادة البديهيات، لان المشاكل تتطور كلما غادرنا البديهيات ولعبة كرة القدم الفساد فيها موجود، بدليل خروج رئيس اكبر منظومة للعبة في العالم بهذه التهمة ومعه رئيس الاتحاد الاوربي. مشيراً الى ان التطوير يتم عن طريق تقديم رؤى ستراتيجية وليس ذكر مقترحات امام الاعلام.
واقترح الزميل حسين الذكر تشكيل هيئة استشارية عليا تضم اكاديميين واعلاميين وروادا لتقديم المشورة لاتحاد الكرة، وان يتسع صدر اعضاء الاتحاد لملاحظات الجميع وتشخيصهم للاخطاء. . من جانبه وصف رئيس الهيئة الادارية لنادي الكهرباء علي الاسدي الحلقة النقاشية بانها ردة فعل على التظاهرات التي نظمها عدد من المدربين والاعلاميين واللاعبين الدوليين السابقين. مطالباً بايجاد صيغة اخرى غير التظاهرات وبانصاف المدرب راضي شنيشل بعد ان صب عليه جام الغضب برغم ان تسميته جاءت بعد اصرار جماهيري كبير.
وطلب النائب الاول لرئيس الاتحاد شرار حيدر من الحاضرين تشخيص الاخطاء في عمل الاتحاد وتقديم الحلول والمقترحات التي من شأنها تطوير العمل.. واكد الزميل غازي شايع: ان منتخبنا هو ملك الشعب وليس ملك الاتحاد ومن الغريب اننا نتحدث عن الستراتيجية في الوقت الذي يعود فوزنا ببطولة كأس العرب الى عام 1966، وتأهلنا لنهائيات كأس العالم عام 1986، وانا اطالب اتحاد الكرة باتخاذ قرارات مهمة لارضاء الشارع الرياضي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة