الزوراء يحلّق بصدارة المجموعة الأولى في كأس الاتحاد الآسيوي

غداً.. 3 مباريات في الجولة 25 دوري الكرة الممتاز
بغداد ـ الصباح الجديد:

حقق فريق الزوراء فوزاً مهماً على نظيره الجيش السوري بثلاثية نظيفة منحته صدارة المجموعة في المباراة التي أقيمت مساء أول أمس على ملعب الخور القطري في إطار الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى بكأس الاتحاد الآسيوي. وجاء الشوط الأول متوسط المستوى من الفريقين وانتهى بنتيجة التعادل السلبي، لكن مدرب الزوراء عصام حمد استطاع إحداث نقلة نوعية في أداء الفريق بالشوط الثاني ليفوز بثلاثية كاملة كانت قابلة للزيادة لولا إهدار فرص بالجملة على مرمى الفريق السوري.. وافتتح التسجيل الدولي مهند عبد الرحيم في الدقيقة 48 من رأسية استقرت في الشباك السورية، وعزز النتيجة علاء مهاوي من تسديدة قوية في الدقيقة 68 وعاد مهند عبد الرحيم ليجهز على آمال الفريق السوري بهدف ثالث في الدقيقة 89.
ويتصدر فريق الزوراء بهذا الفوز ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط فيما تجمد رصيد الجيش عند النقطة السادسة في المركز الثاني.. وأكد مدرب الزوراء عصام حمد أن الفوز على الجيش السوري بثلاثية نظيفة في الدور الرابع من كأس الاتحاد الآسيوي جاء عن جدارة واستحقاق بعد الأداء المميز للفريق.قال حمد في تصريحات صحفية إن الفريق قدّم مباراة كبيرة واستحق الفوز وخطف النقاط الثلاث والفوز بالصدارة بعد الأداء الرجولي لفريقنا خصوصا في الشوط الثاني من المباراة».وأضاف في تصريحاته: «القراءة الدقيقة لأوراق الفريق السوري منحتنا أفضلية في الشوط الثاني».
وأكمل: «عرفنا كل خفايا فريق الجيش السوري ولهذا ركزنا عليها بالتدريبات وجميع اللاعبين نفذوا ما طلبنا منهم وتمكنا من إيقاف مفاتيح اللعب».. وأوضح: «نجحنا في استغلال الثغرات في الخط الخلفي لنصل إلى الشباك وأهدر اللاعبون عددا من الفرص في المباراة».
وواصل: «التأهل إلى الدور الثاني لم يحسم بعد مع أننا خطفنا الصدارة من الفوز على الجيش السوري، لكننا مطالبون بمواصلة النتائج الإيجابية، وعلينا أن نحقق الفوز في المباراتين المقبلتين لضمان التأهل إلى الدور الثاني».
هذا واختير لاعب الزوراء مهند عبد الرحيم ، أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام الجيش السوري بالجولة الرابعة لدور المجموعات بكأس الاتحاد الأسيوي والتي انتهت لصالح الفريق العراقي بثلاثية نظيفة.
وقال مهند عبد الرحيم في تصريحات صحفية إن الفوز تحقق بعزيمة وإصرار الجميع من جهاز فني ولاعبين، مؤكدا على أن الجميع كانوا مصممين على تحقيق الانتصار وكسب النقاط الثلاث التي توصلهم إلى صدارة المجموعة والاقتراب خطوة مهمة من التأهل عن المجموعة.
وتابع : « نلعب بروح الفريق الواحد وتتويجي بأفضل لاعب جاء بدعم زملائي ومساندتهم لي ، وطموحنا مواصلة المشوار والمنافسة على اللقب وإسعاد الجماهير التي تؤازرنا في كل مباراة».
من جانب اخر، تقام يومي غدٍ الجمعة والسبت المقبل منافسات الجولة الخامسة والعشرين لدوري كرة القدم الممتاز، حيث تجري غدٍ ثلاث مباريات وفيها يحتضن ملعب الشعب الدولي لقاء الطلبة مع النفط في الساعة السادسة مساء، وفي الساعة الثالثة عصرا يواجه البحري بملعب الزبير ضيفه السماوة، وفي الوقت ذاته وفي ملعب اخر في محافظة البصرة يضيف الميناء فريق الحدود على ملعب الفيحاء، وتجري السبت المباريات الست المتبقية، وفيها يحل زاخو ضيفا على النجف بملعب الاخير، ويضيف نفط الوسط على ملعبه فريق الكهرباء، ويتقابل الزوراء مع امانة بغداد على ملعب الثاني، وسيكون ملعب الكرخ مسرحا للقاء اصحاب الأرض مع الشرطة، وفي ملعب الميمونة يلاعب نفط ميسان نادي الحسين، فيما لم يتحدد حتى الان مكان مباراة نفط الجنوب مع القوة الجوية.
وكانت منافسات مرحلة الذهاب قد اسفرت عن فوز الشرطة على الكرخ 4-0، والنجف على زاخو 2-1، ونفط الوسط على الكهرباء 2-0، وامانة بغداد على الزوراء 2-1، وتعادل الطلبة مع النفط 2-2، ونفط ميسان مع نادي الحسين والسماوة مع البحري بنتيجة واحدة 0-0، والميناء مع الحدود 1-1، في حين تم تاجيل لقاء القوة الجوية مع نفط الجنوب في المرحلة الاولى بسبب ارتباط الاول بمنافسات كاس الاتحاد الاسيوي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة