الأخبار العاجلة

«العمل» تحتفل بيوم المعوق العراقي

بغداد – زينة قاسم:
نظمت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية احتفالية بمناسبة الذكرى السنوية ليوم المعوق العراقي اقيمت على قاعة مركز التدريب المهني العراقي -الكوري.
وقال وكيل الوزارة لشؤون العمل الدكتور عبد الكريم عبد الله في كلمته خلال الاحتفالية انه في الوقت الذي نحتفل به بالمعاق العراقي لابد من ان نبارك الانتصارات التي تحققها القوات المسلحة والحشد الشعبي والبيشمركة على فلول الارهاب والدواعش الذين ستكون نهايتهم قريبة بتماسك ابناء الشعب واضاف ان هذه الاحتفالية تأتي لتسليط الضوء على حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة من خلال ما تقدمه الحكومة من خدمات لهذه الشريحة نحو تفعيل دورها ودمجها بالمجتمع.
واوضح ان هناك العديد من المبدعين والفنانين من ذوي الاحتياجات الخاصة كانت لهم بصمة في الابداع برغم اعاقتهم وخير مثال على ذلك الطفلة (جنات) التي كانت فنانة بارعة من خلال رسوماتها الجميلة التي كانت ترسمها بقدمها ولها طموح بان تصبح مصممة ازياء لكن مشيئة الله تعالى قدّرت لها ان تنتقل الى مثواها الاخير، وهي خير مثال على وجود امكانيات ومواهب بارعة بين الاشخاص ذوي الاعاقة.
كما اشار الى ان الاشخاص ذوي الاعاقة مثلوا العراق في المحافل العربية والدولية وشاركوا بالعديد من البطولات وآخرها بطولة ريو دي جانيروا وحصدوا قلادات واوسمة رفعت اسم العراق ومكانة هذه الشريحة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة