الوفد العراقي في البحرين لبحث رفع الحظر مع بن إبراهيم

الوفد العراقي في البحرين لبحث رفع الحظر مع بن إبراهيم
بغداد ـ قسم الإعلام:

اكد وزير الشباب والرياضة عبدالحسين عبطان ان رفع الحظر عن الملاعب الرياضية استحقاق عراقي، وان الوزارة افتتحت العديد من الملاعب التي تلبي مطالب العراق المشروعة في اقامة المباريات على ارضه وبين جماهيره.
وبين عبطان بعد وصوله الى العاصمة البحرينية المنامة: ان الوفد العراقي الذي يضم رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود، سيقابل رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم يوم غد الجمعة لمناقشة رفع الحظر عن الملاعب العراقية.
وكان في استقبال عبدالحسين عبطان في المنامة، وزير الشباب والرياضة البحريني هشام بن محمد الجودر ضمن جولته لرفع الحظر عن الملاعب العراقية.
من جانب آخر، وصل المنتخب العراقي الأول لكرة القدم بكامل لاعبيه إلى مدينة جدة وذلك لملاقاة نظيره السعودي بعد غد الثلاثاء بملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة «الجوهرة المشعة»، ضمن الجولة السابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.
وكان في استقبال البعثة العراقية عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السعودي حمد الصنيع وطلال العبيدي مدير العلاقات وعدد من موظفي الاتحاد وهيئة الرياضة وكبار المسؤولين في مطار الملك عبد العزيز، وهيئة الطيران المدني والجوازات، وأقيمت احتفالية خاصة بمناسبة وصول الأشقاء العراقيين.
يذكر أن المنتخب العراقي يحل رابعا في المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط، وتعادل في آخر مباراة أمام منتخب أستراليا بهدف لكل منهما، وأصبح أمله في التأهل للمونديال ضعيفا.
في المقابل يتصدر منتخب السعودية ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة بعد الفوز على تايلاند بنتيجة 3-0.
فيما، أكد مدرب المنتخب العراقي راضي شنيشل أن الجهاز الفني واللاعبين أغلقوا ملف مباراة أستراليا مشيرا إلى أن التركيز الآن على ملاقاة المنتخب السعودي يوم الثلاثاء 28 اذار الجاري في الجولة السابعة من تصفيات كأس العالم روسيا 2018.
وحسم التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 مباراة العراق أمام أستراليا، ليصبح في رصيد أسود الرافدين 4 نقاط بينما يبلغ رصيد السعودية 13 نقطة في صدارة المجموعة.
وقال شنيشل في تصريحات صحفية الآن يجب إعادة اللاعبين إلى وضعهم الطبيعي خصوصا البدني لأنهم بذلوا مجهودا كبيرا في المباراة الماضية مع أستراليا».
وأضاف في تصريحاته: «نسعى لاستعادة استشفاء اللاعبين وتجهيزهم لمباراة السعودية.. وأشار إلى أن المنتخب العراقي بحاجة إلى إعداد نفسي وقال: «علينا أن ننسى مباراة أستراليا بكل تفاصيلها ونركز فقط على بعض الأخطاء التي وقعنا بها لتصحيحها وتلافيها في المباراة المقبلة».واختتم قائلا: «لن نتخلى عن حظوظنا في المنافسة فتمثيل المنتخب العراقي مسؤولية لابد أن يعرف الجميع حجمها، وبالتالي إعدادنا سيكون بأعلى درجاته من أجل الخروج بنتيجة طيبة أمام المنتخب السعودي».
وكلَّفت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، طاقم تحكيم أوزبكي، لإدارة مباراة المنتخب السعودي مع المنتخب العراقي، بالجولة السابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.. ويدير اللقاء فالنتين كوفالينكو، كحكم ساحة، ومامورسايد كاسيموف، كمساعد أول، وشاومنوف كمساعد ثاني.
وذكر الموقع المخصص لبيع تذاكر مباراة منتخبي السعودية والعراق في تصفيات كأس العالم، أنه قد تم بيع 12 ألف و41 تذكرة حتى مساء أول أمس أي قبل موعد المباراة المقررة على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، بثلاثة أيام ونصف اليوم.
وتبلغ السعة الرسمية لمدرجات ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، أكثر من 62 ألف متفرج بمقاعد مرقمة ومقسمة بطريقة احترافية.. الجزء الأول من المدرجات يتسع لـ24 ألف متفرج، والجزء الثاني (المتوسط) يتسع أيضا لـ24 ألف متفرج، في حين يحتوي الجزء الثالث (الأعلى) على 14 ألف مقعد، بخلاف المنصة والمقصورة، كما يحتوي الاستاد على مئات المقاعد الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة ومرافقيهم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة