بغداد ـ الصباح الجديد: اكد وزير النفط جبار علي حسين اللعيبي أمس الاحد حرص الوزارة على اعادة تشكيل شركة النفط الوطنية واهميتها في تطوير الصناعة النفطية في العراق. وكان مجلس الوزراء قد صادق مؤخراً على مسودة قرار اعادة تشكيل الشركة وارسالها الى مجلس النواب لمناقشتها واقرارها. وقال اللعيبي في بيان صحافي، ان «الوزارة اولت اهتماما ...
" />

«النفط» تؤكد حرصها على إعادة تشكيل شركة النفط الوطنية

بغداد ـ الصباح الجديد:
اكد وزير النفط جبار علي حسين اللعيبي أمس الاحد حرص الوزارة على اعادة تشكيل شركة النفط الوطنية واهميتها في تطوير الصناعة النفطية في العراق.
وكان مجلس الوزراء قد صادق مؤخراً على مسودة قرار اعادة تشكيل الشركة وارسالها الى مجلس النواب لمناقشتها واقرارها.
وقال اللعيبي في بيان صحافي، ان «الوزارة اولت اهتماما كبيرا لاعادة تفعيل وتشكيل شركة النفط الوطنية، حيث عملت ومنذ ستة اشهر على اعداد مسودة جديدة وتم ارسالها الى مجلس الوزراء حيث تم التصويت عليها في الاجتماع الاخير للمجلس واحالتها الى مجلس النواب لاقرارها».
واوضح ان قانون الشركة لم يلغ ولكن تم ضمها الى وزارة النفط عام 1986 على وفق القرار 126، وان المسودة التي تم ارسالها الى مجلس النواب اخيرا تضمنت اعادة تشكيل شركة النفط الوطنية.
واضاف الوزير ان الوزارة تهدف الى اعادة هيكلة وتنظيم عمل الوزارة من عدة خطوات لعل اهمها اعادة تشكيل شركة النفط الوطنية على اسس رصينة وبما يواكب زيادة معدلات الانتاج والتصدير وتطوير البنى التحتية ورفع الكفاءة والاداء لتكون احدى الشركات الرائدة في المنطقة والعالم.
وتابع ان الوزارة تعمل على تاسيس شركة الغاز الوطنية وشركة المصافي الوطنية، مردفاً بالقول ان هذه الخطوات تهدف الى تنظيم ادارة الثروة النفطية والغازية في البلاد وتحديد المهام والمسؤليات لكل جهة.
ويذكر ان شركة النفط الوطنية تأسست في عام 1962.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة