الأخبار العاجلة

الجوية يتعادل سلباً أمام الوحدة السوري في كأس الاتحاد الآسيوي

بعثة أسود الرافدين تغادر اليوم إلى طهران
بغداد ـ الصباح الجديد:

تعادل القوة الجوية امام فريق الوحدة السوري عصر امس سلباً وذلك ضمن الجولة الثالثة في المجموعة الثانية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، في المباراة التي ضيفها ملعب صيدا بيروت، وبذلك يكون الجوية قد رفع رصيده الى 5 نقاط بالمركز الثاني خلف المتصدر الوحدة السوري الذي يملك 7 نقاط.
هذا، وسيفتتح الجوية رحلة الإياب، بلقاء الوحد السوري يوم 3 نيسان المقبل في ملعب الجوية المفترض (نادي الوكرة القطري)، ويلتقي في 18 من الشهر نفسه فريق الصفاء اللبناني في الملعب نفسه، فيما يختتم رحلته بدوري المجموعات بلقاء فريق الحد البحريني في ملعب الفريق البحريني يوم 2 أيار المقبل.
إلى ذلك، يغادر اليوم الاربعاء، وفد المنتخب الوطني ، متجهاً صوب العاصمة الايرانية طهران لبدء معسكر تدريبي قصير يتخلله مباراة تجريبية مع المنتخب الايراني في الثامن عشر من الشهر الجاري تحضيرًا لمواجهة استراليا المرتقبة في الثالث والعشرين من هذا الشهر.
وقال مدرب المنتخب راضي شنيشل في تصريحات صحفية إن الوفد سيغادر يوم غدٍ صوب العاصمة الإيرانية للدخول في معسكر تدريبي قصير يتضمن مباراة تجريبية مع المنتخب الايراني، لافتًا إلى إرجاء المعسكر الكامل الى منتصف الشهر لإتاحة الفرصة الى لاعبي القوة الجوية والزوراء مشاركة فريقيهما في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي.
وأوضح أن لاعبي الزوراء سيعودون غدًا الى بغداد بعد ان حققوا فوزاً مثيرًا على الجيش السوري ويغادرون مع الوفد ، في حين يلتحق لاعبو القوة الجوية بالفريق من العاصمة اللبنانية بيروت الى طهران بشكل مباشر، لافتًا إلى أن اللاعبين المحترفين سيلتحقون بالوفد بعد مباراة ايران التجريبية وجميعهم سينضمون للمعسكر يوم عشرين من الشهر الجاري باستثناء علي عدنان قد يلتحق الاربعاء ايضا بالوفد.
واعرب شنيشل عن تفاؤله في المباراة المقبلة، لا سيما وان كانت جاهزية اللاعبين المحترفين البدنية على مستوى جيد ، مؤكدا ان غياب اللاعبين جستن ميرام وبروا نوري لن يؤثر على الفريق طالما نملك فريقا مكونا من 23 لاعباً والجميع سيكون جاهز للمباراة.
وقرَّر راضي شنيشل، مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم، ضم علي بهجت، مدافع القوة الجوية، إلى قائمة الفريق، بدلاً من زميله بالفريق سعد ناطق، الذي أجرى جراحة لإزالة الزائدة الدودية.. وقال شنيشل، إن الجهاز الفني، اختار المدافع علي بهجت بديلاً لسعد ناطق الذي سيبتعد عن المنتخب نتيجة الجراحة التي أجراها أمس، في بيروت.
وأشار إلى أن «اختيار علي بهجت، جاء على ضوء جاهزية اللاعب وإمكانية اللعب في مركزي المدافع، والظهير الأيسر، بالإضافة لجاهزية اللاعب بدنيًا، كونه يخوض مع فريقه، بطولة كأس الاتحاد الآسيوي».
وأوضح أنه دائمًا ما كان يوجه الدعوة لأكبر عدد من اللاعبين؛ تحسبًا للحالات الاظطرارية، واليوم استفدنا من هذه السياسة، بعد تعذر ضم جاستن ميرام، وغياب سعد ناطق المفاجئ، حيث تمكنا من إيجاد بديل سريع.. ويواجه المنتخب العراقي، نظيره الإيراني وديًا في 18 من الشهر الجاري، على أن يواجه أستراليا، في 23 من الشهر ذاته، ثم يواجه السعودية، بعدها بـ5 أيام.
ويحتل أسود الرافدين، المرتبة الخامسة في المجموعة الثانية بـ3 نقاط من 5 جولات، فيما تتصدر السعودية، واليابان بـ10 نقاط، ثم أستراليا والإمارات ولكل منهما 9 نقاط، ثم تتذيل تايلاند المجموعة بنقطة وحيدة.
كما، منحت إدارة نادي أودينيزي الايطالي الضوء الأخضر للاعب منتخبنا الوطني علي عدنان، للالتحاق بالفريق يوم غدٍ تحضيرا لمواجهة استراليا.
وقال المدير الإداري للمنتخب باسل كوركيس في تصريحات خاصة ل: «بعد جهود حثيثة من اتحاد الكرة ومتابعة شخصية مع ادارة اودينيزي حصلنا على موافقة النادي الايطالي على التحاق اللاعب علي عدنان بصفوف المنتخب غدٍ.. وأكد كوركيس ان علي عدنان سيشارك في المباراة التجريبية ضد المنتخب الإيراني في طهران بالثامن عشر من الشهر الجاري، لافتًا إلى أن بقية المحترفين سيلتحقون بالمنتخب يومي التاسع عشر والعشرين من الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة