الأخبار العاجلة

«الكولف» تفوز بالعضوية الدولية الدائمة وتستعد لبطولة الأردن

أستراليا توجّه دعوةً للعراق لتعاون مشترك وحضور منافسات القارة
بغداد ـ فلاح الناصر:

أكد امين سر لجنة الكولف، وصفي الكناني، ان رئيس الاتحاد الدولي للعبة، الأسترالي ديفيد سيري، وجه دعوة الى رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية الكابتن رعد حمودي ولجنة الكولف بزيارة أستراليا شهر تشرين الأول المقبل وحضور منافسات آسيا، وبين الكناني ان الدعوة تاتي في اطار دعم رياضة العراق من الجانب الأسترالي.
واوضح ان الدعوة، تتضمن العديد من النقاط المهمة المتمثلة في فتح افاق التعاون مع الجانب الاسترالي والعمل على اقامة معسكر تدريبي لمنتخبنا الوطني يسبق منافسات القارة التي ستقام في نيوزلندا للمدة من 23 ولغاية 27 تشرين الأول المقبل.
وبين ان الاتحاد الدولي للكولف اصدر في موقعه الرسمي، ان العراق اصبح عضواً دائماً في الاتحاد الدولي برقم 148 ، وهذا يعد خطوة مهمة في مسيرة لجنة الكولف حديثة العهد التي قطعت اشواطا ًمتقدمة نحو الأمام.
وتابع ان العراق سيشترك في بطولة الأردن الدولية التي ستقام للمدة من 23 ولغاية 25 من شهر آذار الجاري، حيث سيمثل العراق اللاعب المحترف عامر عبد الحسن راضي الذي سبق له ان توج بالبطولة في نسختها الأولى العام الماضي.
وقال ان لجنته اعتذرت عن تلبية دعوة المشاركة في بطولة نسوية تقام في سنغافورة 21ـ23 آذار الجاري، بسبب ضيق الوقت وعدم وجود لاعبات جاهزات في هذه المدة، كما اشار الى ان العراق تلقى دعوة من نظيره الماليزي للمشاركة في بطولة مازدا الدولية للسيدات التي ستقام شهر أيار، كاشفاً عن اتصالات مع لاعبة عراقية مقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة من اجل الدفاع عن الوان المنتخب في منافسات البطولة.
وبين ان لجنة الكولف، تسعى الى تعزيز التعاون مع الاتحادات العربية ايضا،ً فقد توجه ليث البرنوطي مدير العلاقات الخارجية في لجنة الكولف، بزيارة البحرين من اجل تنسيق العمل والسعي لتنظيم معسكر تدريبي لمنتخبنا الوطني الذي سيشترك في البطولة العربية بنسختها رقم 37 التي ستقام في المنامة شهر تشرين أول المقبل، اذ تم الاتفاق على تضييف البحرين لمنتخبنا الوطني في معسكر يسبق المنافسات، كما تعهد الجانب البحريني بدعم لجنة الكولف العراقية وذلك باقامة دورات للمدربين والحكام لتعزيز المستويات المشاركين وتزويدهم باخر تعديلات القانون الخاص بالتدريب والتحكيم في رياضة الكولف.
وقال ان ملعب الكولف سيتم افتتاحه قريباً، بعد الاتفاق ووضع اللمسات النهائية على قطعة الارض بالتنسيق مع وزارة المالية، وهذا خطوة مهمة في تقدم اللعبة وتهيئة الاجواء المناسبة من اجل توسيع قاعدتها في العراق.
يشار الى ان لجنة الكولف اشتركت في بطولتين سابقتين، أولها البطولة العربية برقم 36 في سلطنة عمان، والثانية في بطولة الاردن الدولية العام الماضي، حيث كانت المشاركة على الحساب الشخصي لرئيس اللجنة حامد حنون وامين السر وصفي الكناني.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة