العراق يوجّه فريقاً طبياً عاجلاً الى دمشق لمعالجة جرحاه

بغداد ـ الصباح الجديد:
وجهت وزيرة الصحة عديلة حمود بنحو عاجل بأرسال فريق طبي جراحي من شتى الاختصاصات الى دمشق لتقديم الدعم الطبي للجرحى العراقيين.
وقالت الوزارة في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، ان “حمود وجهت بأرسال فريق طبي جراحي من شتى الاختصاصات لمتابعة حالة الجرحى العراقيين من التفجيرات الارهابية التي ضربت دمشق وبالتنسيق مع وزارتي الخارجية والنقل لإيصالهم بنحو عاجل الى هناك”.
وأضاف البيان ان الوزيرة “وجهت بنقل الحالات الجراحية التي تستوجب المعالجة الى مستشفيات مدينة الطب وبنحو عاجل.
وكانت الخارجية العراقية، قد أعلنت عن وقوع عشرات القتلى والجرحى من المواطنين العراقيين نتيجة التفجيرات التي ضربت دمشق عاصمة سوريا يوم الأول من امس السبت.
ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن مصدر في قيادة شرطة دمشق قوله إن “تفجيرين إرهابيين بعبوتين ناسفتين” وقعا “قرب مقبرة باب الصغير بمنطقة باب مصلى”.
ذكر بيان للخارجية العراقية ، انها تتابع “من خلال سفارة جمهورية العراق في دمشق العملية الارهابية المجرمة التي استهدفت الزائرين العراقيين للمراقد المقدسة في منطقة باب الصغير بدمشق”.
وبينت “تشير الاحصاءات الاولية الى سقوط قرابة الاربعين شهيداً عراقياً ومئة وعشرين جريحاً بعد استهداف باصاتهم بعبوات ناسفة، حيث شكلت الوزارة خلية أزمة بالتعاون مع السلطات السورية لاحصاء اسماء كافة الشهداء والجرحى اضافة الى العمل السريع لتوفير طائرة لنقل جثامين الشهداء”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة