الأخبار العاجلة

«الأولمبية» توقّع مذكرة تفاهم رياضية مع نظيرتها «الإسبانية»

الفروسية تحصد ذهب شاطئية العالم.. والجمناستك إلى أذربيجان
بغداد ـ إعلام الأولمبية:

تدارس رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية مشروع مذكرة تفاهم مع الاولمبية الاسبانية مع نظيره الاسباني وامين عام اللجنة الاولمبية الاسبانية وذلك خلال زيارته لإسبانيا الاسبوع الماضي تلبية لدعوة وجهتها الاولمبية الاسبانية .
وتضمنت المذكرة التي من المؤمل ان توقع في وقت لاحق بنود للتعاون في شتى ميادين الرياضة بما يعزز الروابط الرياضية بين شباب البلدين ويفتح افاق نجاح جديدة للرياضة العراقية .
وثمن حمودي مواقف الجماهير الرياضية الاسبانية والمؤسسات الرياضية في البلد الصديق من كل ما يجري في بلدنا العراق الذي يواجه اشرس هجمة ارهابية مشيداً بتعاطفهم مع شهداء الرياضة العراقية الذين سقطوا وهم يرسمون الوان الامل في اكثر من ملعب على خارطة وطننا المنتصر .
واشار حمودي الى انه التقى ممثلين عن الاتحاد الاسباني لكرة القدم وعن نادي ريال مدريد اذ تم التطرق الى امكانية التعاون في مجال اقامة دورات تدريبية للمدربين العراقيين واقامة المعسكرات التدريبية للمنتخبات الوطنية مستقبلاً.
وفي سياق اخر، حقق لاعبو منتخبنا الوطني للفروسية الوسام الذهبي ضمن منافسات بطولة العالم الشاطئية بنسختها الاولى لفعالية التقاط الاوتاد التي يقيمها الاتحاد الدولي للعبة الجارية منافساتها في جزيرة مصير في العاصمة العمانية مسقط .
وقال رئيس الاتحاد المركزي للعبة حيدر علي حسين: ان لاعبي منتخبنا الوطني استطاعوا التتويج بالوسام الذهبي، بعد ان حصلوا على اعلى النقاط في الترتيب العام بين المنتخبات المتنافسة. كاشفا عن: ان الفوز بأحد الاوسمة الثلاثة لن يكون فرديا بل يحسب من خلال جمع النقاط للمنتخبات المتبارية في نهاية المطاف .
وأضاف رئيس الاتحاد: ان الآمال معلقة على لاعبينا في تحقيق وسام ثان قبل اسدال البطولة على الرغم من قوة المنافسات بين المنتخبات المشاركة، لاسيما وانها اول نسخة يقيمها الاتحاد الدولي، حيث كانت مميزة وناجحة بكل المقاييس .
يذكر ان الوفد مؤلف من محمود حسين رئيسا وثعبان عبد محيميد اداريا وجاسب جبر مدربا، ويضم ستة فرسان هم : عبد الحميد رشيد حميد ومحمد مكلف احيمد واسامة لواء بهلول ومحمود غانم ومحمد شايع وعبد الخالق اياد النقيب .
من جانب اخر، قال الامين المالي للاتحاد العراقي للجمناستك صالح مهدي ان اتحاد اللعبة سمى وفد منتخب المتقدمين الذي من المقرر ان يشارك في منافسات بطولة كأس العالم للرجال والنساء التي من المقرر ان تنطلق فعالياتها في جمهورية اذربيجان مابين الرابع عشر والعشرين من شهر اذار الحالي وبمشاركة عدد كبير من اقوى وافضل المنتخبات العالمية برياضة الجمناستك.
واضاف مهدي ان الوفد سيكون برئاسته ويضم ايضا محمود صالح مدربا للمنتخب وثلاثة لاعبين هم احسان زياد طارق الذي من المؤمل ان يشارك في منافسات ستة اجهزة هي الارضية والمقابض والحلق والقفز والمتوازي واخيرا العقلة وياسر عمار الذي سيشارك في منافسات ثلاثة اجهزة هي المقابض والمتوازي والعقلة واخيرا اللاعب علي سعدي الذي من المقرر ان يشارك في منافسات جهازي القفز والارضية.
وتابع ان اللاعبين الثلاثة يواصلون معسكرهم التدريبي في العاصمة الاذربيجانية وذلك من اجل التحضير والاستعداد بشكل امثل قبل المشاركة في منافسات بطولة كأس العالم الاسبوع الحالي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة