الأخبار العاجلة

ريال مدريد يُخمد ثورة نابولي بثلاثية جديدة.. وخماسية لبايرن في شباك أرسنال

في دوري أبطال أوروبا
العواصم ـ وكالات:

قلب ريال مدريد، تخلفه بهدف، أمام مضيفه نابولي، إلى الفوز (3-1) في المباراة التي جرت بينهما، مساء أول امس، على ملعب «سان باولو»، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وكرَّر ريال مدريد، حامل اللقب، بذلك، نتيجة مباراة الذهاب، والتي أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيو، ليتأهل الفريق إلى ربع نهائي دوري الأبطال بالفوز (6-2) في المباراتين.
أحرز درايس ميرتينز، هدف نابولي، في الدقيقة (24) من هجمة منظمة، قادها ماريك هامسيك، ومرر الكرة إلى الدولي البلجيكي، الذي سددها نحو القائم البعيد، مفتتحًا التسجيل.
وانتفض ريال مدريد، بالشوط الثاني، وتمكَّن من إحراز هدفين، حملا إمضاء قائده سيرجيو راموس، المتخصص بالأهداف الرأسية، من كرات ثابتة بالدقيقتين (51، و58).. وترك البديل ألفارو موراتا، بصمته على أحداث اللقاء بهدف ثالث (90+1).
من جانبه، أكَّد زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، أن فريقه اجتاز عقبة صعبة، بعد التغلب على نابولي (6-2) في ثمن نهائي دوري الأبطال، والتأهل إلى ربع النهائي.
وفاز ريال مدريد، على نابولي (3-1)، على ملعب سان باولو، وهي نفس نتيجة الذهاب، ليواصل الفريق، طريقه للحفاظ على اللقب، الذي يحمله منذ الموسم الماضي.وقال زيدان، في تصريحات له، عقب المباراة: «عانينا في الشوط الأول بصورة واضحة للجميع، لكن كرة القدم عبارة عن شوطين».وأضاف: «في الشوط الأول لعب نابولي بضغط عالٍ. لم نتمكن من مجابهة هذا الوضع، وكانوا أفضل، لكن في الشوط الثاني، قمنا بأداء مختلف تمامًا، وصححنا الأخطاء». وأضاف ردًا على سؤال بأنَّ الفريق كان في مرحلة خطر: «لم أكن أرى هذا. بعض المباريات لابُد أن تعاني فيها، لكن ما النتيجة الآن؟.. سجلنا 6 أهداف في المباراتين، وعبرنا».
وتابع: «هذا هو ريال مدريد.. نحن دومًا نحاول أن نضع الأمور في نصابها الصحيح، ولا يمكن أبدًا أن نتوقع شيئًا استثنائيًا في ملعب معقد، مثل ملعب نابولي. نحن لا نلعب وحدنا في الملعب. هناك خصم، ولديه الرغبة».
وقال زيزو، ردًا عما إذا كان فريقه كان يجب أن يقوم بأفضل مما قام به في الشوط الأول: «بالفعل.. وقمنا بهذا في الشوط الثاني. لا يمكن أن نقيم الفريق بناء على شوط واحد.. المباراة (90) دقيقة».واختتم زيدان، حديثه بالرد على السؤال، هل أعجبك أداء «BBC» ، قائلاً: «أعجبني الفريق ككل».
قاد زين الدين زيدان، ريال مدريد، لتحقيق رقم جديد للنادي الملكي، على المستوى الأوروبي، وقالت شبكة «سكاي سبورتس» الإنجليزية، عقب المباراة، إن «ريال مدريد بفوزه في المباراة، وصل إلى أفضل رقم أوروبي له، في تجنب الخسارة في 12 مباراة متتالية».
وأوضحت الشبكة، أنه منذ الخسارة (0-2) أمام فولفسبورج، في ذهاب ثمن ربع نهائي البطولة، العام الماضي، خاض ريال مدريد 12 مباراة متتالية، حقق الفوز في 7 منها، مقابل 5 تعادلات.. وأشارت الشبكة أيضًا، إلى أن انتصار اليوم، هو رقم 50 للفرنسي زين الدين زيدان، في تدريب الفريق الملكي، منذ توليه المسئولية في كانون الثاني 2016.. وأوضحت أن زيدان، قاد الفريق في 69 مباراة في كل البطولات، بواقع 50 انتصارًا، و14 تعادلًا، والخسارة في 5 مباريات فقط، على مدار 14 شهرًا.
وفي مباراة اخرى، كرر بايرن ميونيخ الفوز بنتيجة 5-1 على مضيفه أرسنال، في دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، ليحقق نتيجة تاريخية بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بعشرة أهداف مقابل هدفين.
وبتلك النتيجة التي أشعرت المتابعين بأن بايرن ميونيخ كان في نزهة، تأهل متصدر جدول ترتيب الدوري الألماني إلى دور الثمانية من دوري الأبطال، في انتظار ما ستسفر عنه القرعة التي ستحدد منافسه.
تقدم أرسنال عن طريق ثيو والكوت في الدقيقة 20، قبل أن ينفجر بايرن ميونيخ بخماسية جديدة عن طريق روبرت ليفاندوفسكي وأرين روبن ودوجلاس كوستا وأرتورو فيدال (هدفان) في الدقائق 55 و68 و78 و80 و85.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة