مارين لوبان تُحذّر من إثارة حرب باردة مع روسيا

باريس ـ رويترز:
حذرت مارين لوبان مرشحة انتخابات الرئاسة الفرنسية، وزعيمة حزب «الجبهة الوطنية» الفرنسي المعارض من مغبة إثارة حرب باردة مع روسيا، مؤكدة أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ليس قاتلا.
وفي حديث أدلت به امس الاثنين ، أضافت لوبان: «ما أريد قوله، إن الخطورة بالنسبة إلى أوروبا تكمن في إثارة حرب باردة مع روسيا ودفعها للارتماء في أحضان الصين»، مؤكدة أن الرئيس الروسي لم يرتكب أي جرم يستدعي وصفه بـ»القاتل» حسب زعم المذيع الأميركي بيل أورالي.
وتابعت تقول: «فلاديمير بوتين لم يفعل أي شيء يحملني على التوصل إلى هذا الاستنتاج، وأنا لست من المهووسين بروسيا ورئيسها، ولست من المولعين بحفلات الروك، وإنما زعيمة سياسية في بلد عظيم، ومصالح بلادي هي التي تهمني».
خطر اندلاع الحرب الباردة مع روسيا الذي حذرت منه لوبان، لمسه الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في فوز لوبان في الانتخابات الرئاسية الفرنسية المقبلة، وقال: «أقصى اليمين الفرنسي، لم يرق إلى هذه المستوى من العلو منذ ثلاثين عاما، إلا أن فرنسا لن تتنازل. الانتخابات الرئاسية القادمة لن تقرر مصير فرنسا فحسب، بل سترسم مستقبل الهيكلية الأوروبية ككل».
مارين لوبان، سياسية فرنسية وبرلمانية أوروبية عن فرنسا ورئيسة لحزب «الجبهة الوطنية» اليميني الأقصى، وهي ابنة مؤسس وزعيم «الجبهة الوطنية» السابق جان ماري لوان الزعيم.
ونالت لوبان نهاية العام المنصرم تأييد حزبها وأقصى اليمين الذي رشحها للانتخابات الرئاسية المزمعة 2017 ، والتي ترجح استطلاعات الرأي تحقيق لوبان فيها أفضل النتائج في تاريخ اليمين الفرنسي الأقصى.
فقد خلص استطلاع للرأي نظمته شركة OpinionWay إلى أن مارين لوبان سوف تفوز في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة المزمعة في الـ23 من نيسان، وستحصد 26% من أصوات الناخبين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة