“فجر التعاويذ” إصدار جديد للشاعر حسين نهابة

قراءة – احلام يوسف:
صدرت مجموعة شعرية جديدة للشاعر حسين نهابة بعنوان “فجر التعاويذ”، عن مؤسسة “بداية” للانتاج والتوزيع والنشر في مصر بواقع 120 صفحة، جمعت ما بين حروف الوطن، والحبيبة، والأم. وكل تفاصيل الحياة، والمشاعر الانسانية.
تخللت المجموعة كتابة مقدمة من قبل ستار الحسيني حيث ذكر فيها: اعود فأقول ان الخبرة في اسرار الحرف، وتكوين الكلم، عبر قصائد “فجر التعاويذ” جرّ بعض اللغة الغامضة الى بصيرة الاغتراب الذاتي، والمشرق في لوحة اغريقية استعارها بالوان حادة، فغدت في موكب الآلهة والعاشقين، سموا لكرامات قلّ ان تزورنا في رحلات العمر. فالى كل الذين مرّوا خطافا في تفعيلة هذا الديوان وقصائده، والى كل الذين حاول الشاعر تمثلهم باحلامهم اليقِظة وعصوا عليه، والذين ترك لهم سلال الروح لجني حبهم الآثم، اقول: اني تلذذت بحب سجاله، قدر تلذذي بهمس المحبين حين يكون هناك ضياء وامل. كتب “نهابة” في هذه المجموعة نحو 25 قصيدة شعرية، ابتدأها برسالة الى امه “الحبيبة”، وتغنى بسلام بائعة الورد، والحبيبة الوطن، والذكريات، فتنوعت في مواضيعها، واسباب آلام الشاعر وحزنه، الذي يتواءم بها مع الكثير ممن لا يعرفون كيفية ترجمة تلك المشاعر، مثلما استطاع هو في “فجر التعاويذ”.
حسين نهابة هو كاتب ومترجم، لديه ست روايات مترجمة عن اللغة الاسبانية، وديوانان مطبوعان، واثنان تحت الطبع، هو عضو اتحاد الادباء والكتاب العراقيين، وعضو النقابة الوطنية للصحفيين العراقيين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة