الأخبار العاجلة

برج بابل يستضيف معرضاً للفنان معراج فارس

بغداد – وداد ابراهيم:
احتضنت مؤسسة برج بابل للتطوير الاعلامي المعرض الشخصي السابع للفنان معراج فارس مساء الخميس 2/3/2017 ، وحمل المعرض اسم “مرويات اطوار الكائن 2تتألق”، وبحضور فني واعلامي وتشكيلي كبير.
قدم فارس خلاصة تجربته في الرسم من خلال لوحات عبرت عن اسلوبه واتجاهه لتحتل الطبيعة جميع اعماله. ويعد المعرض نشاطا فنيا يدعم حركة الفن التشكيلي في قاعات العرض الخاصة.
وقال وزير الثقافة الأسبق ورئيس تحرير صحيفة طريق الشعب مفيد الجزائري خلال افتتاحه المعرض: ان الحضور المتميز بمعرض مرويات أطوار الكائن ٢، دليل على اهمية الفن التشكيلي العراقي، وتواصله مع حركة الثقافة في العراق، وهذا بحد ذاته يشكل تحديا ثقافيا وفنيا كبيرا، لما يواجه البلاد من تحديات امنية وسياسية واجتماعية ، ويشكل رداً قوياً على موجات الاٍرهاب والتطرف، والتي ارادت للعراق ان يعيش في الظلام.
واكد الفنان التشكيلي معراج فارس: ان ثمرة النتاج الثقافي في العراق جاءت بجهود المثقفين والتشكيليين والاعلاميين، وما طرح في لوحات معرضي الشخصي السابع، يمثل خلاصة تجربتي الفنية والتي اضعها امام المتلقي، ليتعرف على اتجاهي واسلوبي الفني، في عكس جمال الطبيعة من خلال استعمالي الدقيق والحساس للألوان، للاقتراب من جمال الطبيعة والحياة.
فيما يجد بعض الاعلاميين ان افتتاح المعارض الشخصية في قاعات بغداد، تعد من النشاطات المهمة، كونها تعزز، وتدعم الحركة الفنية في القاعات الخاصة، بعد ان انزوت العديد منها واغلقت ابوابها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة